الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحالة 10 أعضاء بخلية «داعش السويس» إلى محكمة الجنايات

إحالة 10 أعضاء بخلية «داعش السويس» إلى محكمة الجنايات
إحالة 10 أعضاء بخلية «داعش السويس» إلى محكمة الجنايات




قررت النيابة العامة إحالة 10 أعضاء بخلية «داعش»، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات ارهابية إلى محكمة الجنايات بالسويس.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس أن المتهمين المنتمين لخلية داعش فى السويس والمقبوض عليهم، بينهم مدرس أزهري، ونقاش وطالب يبلغ من العمر 16 عاما.
كما كشفت التحقيقات أن أول من تلقى التدريبات على يد قيادات تنظيم داعش فى سيناء نقاش، وأن الخلية اعتمدت على تاجر فى تمويل العمليات الإرهابية التى كانوا يخططون لتنفيذها داخل المحافظة والتى كان مخطط أن تستهدف منشآت أمنية.
وأكدت التحقيقات، أن من بين المتهمين الـ 10 فى قضية خلية داعش بالسويس المتهم «عادل. م. أ» مدرس بمعهد القراءة الأزهرى بالسويس، والذى ينتمى فكريا الى تنظيم داعش.
وطبقاً لما ورد بالتحقيقات فإن المدرس الأزهرى، كان العقل المدبر لضم أعضاء جدد للخلية بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، مستغلا نشاطه بالمعهد وقربه من الشباب، خاصة حديثى السن.
وأكدت التحقيقات، أن أول المتهمين بخلية داعش بالسويس الذين قاموا بالسفر إلى سيناء والتدرب على يد قيادات تنظيم داعش هو المتهم المقبوض عليه «عبدالرحمن. أ. أ» ومهنته نقاش، وتؤكد التحريات أنه تدرب على تنفيذ العمليات الإرهابية وهو من المقيمين فى قرية الخواطرة بحى الجناين، وكان ينتمى لجماعات دينية قبل انضمامة الى داعش.
وقال مصدر أمني، إن تحريات جهاز الأمن الوطنى المقدمة للنيابة العامة بالسويس، أكدت أن المتهم بالقضية وعضو الخلية «أحمد. ع. س « تاجر هو الممول الرئيسى لأعضاء الخلية فى السويس ويرتبط بعلاقات بهم من خلال العمل قبل تكوين الخلية، وأن التحريات تؤكد قيامه بتوفير السلاح المضبوط بالقضية للمتهمين من أعضاء الخلية الذين تم القبض عليهم.