الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الوادى الجديد يناقش مع نائب وزير الصحة والسكان التحديات السكانية بالمحافظة

محافظ  الوادى الجديد يناقش مع نائب وزير الصحة والسكان التحديات السكانية بالمحافظة
محافظ الوادى الجديد يناقش مع نائب وزير الصحة والسكان التحديات السكانية بالمحافظة




كتب - محمود جودة

ناقش اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد مع د. مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، ووفد مجلسى القومى للسكان والطفولة والأمومة خلال زيارته للمحافظة مؤخرا، بعض التحديات التى تواجه السكان فى المحافظة والتى تم رصدها خلال يومى زيارة الوفد للمحافظة، ومنها الجمعيات الأهلية العاملة فى الشارع المصري، وتقدم خدمات حقيقية للمواطنين، وبعض الخدمات الصحية فيما يتعلق بنقص الكوادر البشرية، وهى الأزمة التى شكا منها المواطنون، ومسئولو الجمعيات، وأكد المحافظ أنه تلقى وعدا من د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان  بمد المحافظة بـ 2.5 مليون جنيه من خلال إحدى الجهات لمد المحافظة بالأطباء فى التخصصات المختلفة.
كما أنها تعتبر من المحافظات النائية وتطبق عليها قواعد الوزارة، بتوفير ميزات مالية وأخرى تتعلق بالنيابات أو الترقيات للعاملين بها.
وقال المحافظ، إنه يسعى لإنشاء كلية طب بالمحافظة لحل أزمة توفير الأطباء والخدمات الصحية بالمحافظة، وحصل على موافقات رسمية من عدد من وزراء الصحة السابقين والحالي.
وقال إن الكثافة السكانية منخفضة للغاية بالمحافظة، لدرجة أنه مر على إحدى المدارس فى قرية، وفوجئ بأن أحد الفصول لا يوجد فيه سوى طالب واحد فقط، ومع ذلك يوجد عجز فى أعداد المدرسين.
وناقشت د. مايسة شوقى الخطة القومية للتوعية المجتمعية والصحية، ومبادرة الرائد الجامعى التى تقوم على توعية المجتمع من خلال طلاب الجامعات.