السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إزالة مخيم آدم الكشفى وعدد من المصانع بشكل مفاجئ

إزالة مخيم آدم الكشفى وعدد من المصانع بشكل مفاجئ
إزالة مخيم آدم الكشفى وعدد من المصانع بشكل مفاجئ




 فوجئ العاملون فى مخيم آدم الكشفى التابع لمؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، منذ عدة أيام بقيام محافظة القاهرة ممثلة فى رئيس حى المعادي، بإزالة مقر المخيم دون إنذار مسبق، رغم أنه حتى فى حال وجود قرار بالهدم والإزالة فهناك إجراءات للطعن عليه، ولكن رئيس حى المعادى رفض منح أى فرصة، ورفض إظهار القرار.
وبدأت الإزالة لعدد من المصانع القائمة على تلك الأراضى القائمة فى منطقة صناعية التى تعمل على خدمات صناعية إلى جانب مخيم آدم الكشفى الذى تم استئجاره من مالكه منذ عام ليكون المدرسة الصناعية للمنتجات اليدوية للمعاقين فى بادئ مسيرته، ثم تحول إلى جانب ذلك مصنعا للفكر والثقافة بالترفيه للأطفال ويشيد كل زواره بذلك.
ولكن محافظ القاهرة ورئيس الحى لم يراعيا كل تلك الأمور وأزالا مخيمًا تابعًا لمنظمة مجتمع مدنى تعمل بالتنمية ضاربا بحق العودة لوزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى عرض الحائط.
وأشار عماد أنور، رئيس مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، إلى أن ما حدث أصابنا بالذهول لعدم احترام الكيانات التنفيذية فى مصر لمثل مشروعنا الهادف لمناهضة الإرهاب، كما طالب أن نعمل جميعا يدا واحدة، وناشد بالتدخل لاستعادة الأرض لدورها فى التنمية والثقافة خاصة أن ملاكها يحملون اوراقها ويسددون مرافقها للدولة.