الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الإنتاج الحربى والاستثمار

الرئيس يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الإنتاج الحربى والاستثمار
الرئيس يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الإنتاج الحربى والاستثمار




كتب - أحمد إمبابى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على جهود تطوير وزارة الإنتاج الحربى للحفاظ على دورها الأساسى فى تطوير المنتجات والصناعات العسكرية وتحديث خطوط الإنتاج العسكرى، لتلبية احتياجات القوات المسلحة ومواكبة التطور العالمى فى مجال التسليح، فضلًا عن زيادة مساهمتها فى المشروعات القومية التى تنفذها الدولة، وكذا احتياجات القطاع المدنى، وذلك من خلال ما تمتلكه من قاعدة تصنيعية وإمكانيات تكنولوجية متطورة.
وقدم وزير الإنتاج الحربى عرضًا لتطور الطاقات والقدرات الإنتاجية والتصنيعية للوزارة فى مجالات متعددة تشمل محطات تنقية المياه والصرف الصحى، وأنظمة الرى الحديثة، وصناعات الحديد والصلب والأسمدة والكيماويات، ومستلزمات البناء والتشييد، وخدمات البيئة والصحة العامة، والطاقة الكهربائية ونظم المعلومات والأنظمة الإلكترونية، وصناعات الأجهزة المنزلية.
ومن جانبها، أوضحت وزيرة الاستثمار تطورات التنسيق الجارى بين وزارتى الاستثمار والإنتاج الحربى بشأن الترويج لإمكانات قطاع الإنتاج الحربى داخليًا وخارجيًا، وإدماجها ضمن الخريطة الاستثمارية للدولة، بما يعزز قدرة مصر على جذب استثمارات جديدة وتنمية الاقتصاد القومى.
 وأضاف المتحدث الرسمى: إن الرئيس وجه بتعظيم الاستفادة من إمكانيات قطاع الإنتاج الحربى لتعميق التصنيع المحلى للمنتجات المدنية وتلبية متطلبات المشروعات القومية.
كما وجه بالتوسع فى ذلك الإنتاج بالتعاون مع بقية أجهزة الدولة والمحافظات والقطاع الخاص، وذلك بهدف المساهمة فى زيادة الصادرات والحد من الواردات، وبما يؤدى إلى تقليل الطلب على العملات الصعبة.
وشدد الرئيس فى هذا الإطار على ضرورة ضمان أعلى درجات الجودة للمنتجات التى يتم تصنيعها، بهدف تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن المصرى، خاصة فى ضوء ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة من الخارج.