الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسم انتعاشة اليوتيوب وتحقيق الأرقام القياسية

موسم انتعاشة اليوتيوب وتحقيق الأرقام القياسية
موسم انتعاشة اليوتيوب وتحقيق الأرقام القياسية




شهد عام 2016 العديد من المفاجآت بنجاح ألبومات لأبرز نجوم الغناء العربى على الساحة الفنية الغنائية إضافة إلى ما حققه عدد من أغانيهم لأعلى نسبة مشاهدة على موقع اليوتيوب فى 2016 مما جعلته عام أكثر متعة وانتعاشا فى الوسط الغنائى،
حيث يظل الهضبة عمرو دياب على القمة، فقد حقق الهضبة نجاحا كبيرا مع طرح ألبومه الغنائى الجديد «أحلى وأحلى» فى شهر إبريل الماضى والذى يعد الألبوم التاسع والعشرين للهضبة ، حيث حققت أغنيته «أحلى وأحلى» نسبة مشاهدة عالية منذ أن طرحتها الشركة المنتجة عبر حسابها على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.
وحقق كليب أغنية «عمرى ابتدا» لتامر حسنى نسبة مشاهدة عالية منذ أن طرحتها الشركة المنتجة «روتانا» عبر حسابها على موقع الفيديوهات الشهير، حيث وصلت نسبة المشاهدة إلى أكثر من 19 مليون مشاهدة، ويعد الألبوم هو رقم 12 له .
وحقق  الديو الغنائى لحسام حبيب  مع الفنانة شيرين عبد الوهاب والذى يشهد عودته للساحة بعد غياب 6 أعوام بأغنية «كل ما أغنى» التى استطاعت أن تحقق أكثر من 13 مليون مشاهدة خلال طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».
وبالرغم من الظروف التى يمر بها الفنان المغربى سعد لمجرد إلا أن أغنيته «غلطانة» من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوى، قد حققت نسبة مشاهدة عالية وصلت إلى 84 مليون مشاهدة.
حققت الفنانة اللبنانية إليسا نجاحًا كبيرا من خلال ألبومها الجديد «سهرنا يا ليل» والذى طرحته فى سبتمبر 2016 من إنتاج شركة روتانا وضم الألبوم 16 أغنية.
وقد حققت إليسا بأغنيتها «مكتوبة ليك» نسبة مشاهدة عالية وصلت لـ20 مليون مشاهدة.
واستطاعت اغنية توعدينى لرامى جمال  تحقيق أكثر من 15 مليونا ونصف المليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.
وقد حققت أيضا أغنية «مالناش غير بعض» التى حملت نفس اسم الألبوم على أكثر من مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.
ومن الأغانى التى حققت نسبة مشاهدة عالية أيضا هذا العام كليب «ما بلاش» لحماقى والذى تخطت عدد مشاهدته عبر اليوتيوب حاجز الـ17 مليون مشاهدة.
يذكر أن حماقى حصل على جائزة «بيج أبل» كأفضل مطرب فى الشرق الأوسط لعام 2016 وذلك عن ألبوم «عمره ما يغيب» والذى حصل على أكثر الألبومات تحميلًا من خلال برنامج ITUNES العالمى.
وفى مطلع عام 2016 تصدرت الديفا سميرة سعيد بأغنيتها «هوا هوا» المركز الأول بموقع iTunes، وذلك بعد تحقيقها المليون الأول على موقع يوتيوب خلال يومين، وتوالت النجاحات على الأغنية بعد ذلك.