الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش اليمنى يحرر مأرب والتحالف يغير على صنعاء

الجيش اليمنى يحرر مأرب والتحالف يغير على صنعاء
الجيش اليمنى يحرر مأرب والتحالف يغير على صنعاء




 صنعاء - وكالات الأنباء

 

بدأ الجيش الوطنى الموالى للشرعية فى اليمن، أمس، عملية عسكرية واسعة لتحرير باقى مناطق مأرب من الانقلابيين.
وقالت مصادر محلية «إن العملية العسكرية تستهدف تحرير منطقتى المخدرة وهيلان ومركز مديرية صرواح غرب المحافظة من الانقلابيين».
وتتزامن الحملة العسكرية مع حملات مشابهة انطلقت خلال اليومين الماضيين فى جبهة نهم شرق صنعاء، وفى شبوة شرق البلاد، حققت نجاحات كبيرة واستعادت العديد من المناطق.
من ناحية أخرى شنّ طيران التحالف العربى غارات جوية عنيفة على العاصمة اليمنية صنعاء، مستهدفاً كلاً من معسكر ضبوة وغارات أخرى على قرية عمد جربان، التابعة لمديرية سنحان معقل المخلوع صالح.
كما استهدفت الغارات معسكر ريمة حميد بسنحان، وأفاد شهود عيان أن الغارات تركزت على نطاق مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء، حيث تحتوى على مخازن أسلحة ومعسكرات تدريب للانقلابيين.
ميدانياً أيضاً، قُتل 17 من ميليشيات الحوثى وصالح فى معارك عنيفة مع الجيش والمقاومة الشعبية فى مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وقال الناطق الرسمى للمقاومة الشعبية فى صنعاء عبدالله الشندقى: إن الجيش الوطنى مسنود بطيران التحالف حرر منطقة «كيال الرباح»، وأسفرت المعارك عن مقتل وجرح العشرات من الميليشيات، فيما قتل اثنان وجرح 5 من الجيش والمقاومة الشعبية. وذكر الشندقى أن طيران التحالف قصف مواقع الميليشيات بالقرب من نقيل بن غيلان، ودمر 3 عربات عسكرية ومدرعة وقتل وجرح من كان على متنها.
كما تمكنت قوات الشرعية وبمساندة جوية من طيران التحالف من السيطرة على مواقع جديدة فى محافظة شبوة، مكبدة ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات. وحرر الجيش الوطنى نقطتى العلم والسليم الاستراتيجيتين بمديرية عسيلان بعد مواجهات عنيفة مع الانقلابيين.