الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحامين: لا زيادة فى اشتراك العلاج وسنتحمل ارتفاع التكاليف

المحامين: لا زيادة فى اشتراك العلاج وسنتحمل ارتفاع التكاليف
المحامين: لا زيادة فى اشتراك العلاج وسنتحمل ارتفاع التكاليف




كتبت - إنجى نجيب

اعلن مجلس نقابة المحامين انه لا زيادة فى قيمة اشتراك العلاج للمحامين والمحاميات عام 2017، حيث أكد عبدالمجيد جابر مؤسس حملة ادعم نقيبك أنه لا زيادة فى رسوم خدمة العلاج رغم زيادة رسومها وقيام أغلب النقابات الأخرى بزيادة هذه الرسوم كنقابة المهندسين، لافتًا إلى أن النقابة تراعى البعد الاجتماعى لأغلب المحامين وغلاء الأسعار وستتحمل هذه الزيادة.
  واستنكر جابر قيام البعض بترديد نغمة الزيادة بدون أى سند أو دليل، مضيفًا أن النقابة ستطور العام المقبل منظومة العلاج وستدخل عليه بعض التحسينات بما يليق بالأعضاء.
ومن ناحيته أكد محمد كركاب عضو مجلس النقابة أنه تم رفع سقف الأشعة والتحاليل إلى 4000 جنيه للمحامى و2500 للأسرة، وتم رفع سقف العمليات الكبرى والأمراض المزمنة كالسرطان والقلب المفتوح إلى 30 ألف جنيه، على ان يكون اشتراك والدى المحامى بنفس القيمة السابقة فى العام الماضى بزيادة 100 جنيه، واشتراك زوجة المحامى وأولاده 50 جنيهًا زيادة عن عام 2016، والزوجة الخاضعة للتأمين الصحى زيادة 100 جنيه عن العام الماضى، لافتا ان جميع ضوابط الاشتراك والعلاج تبدأ من يناير 2017.
‏ومن جانبه قال صفوت كمال عضو مجلس نقابة المحامين، أنه تم التعاقد مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة ضمن مشروع العلاج، بالإضافة إلى تشكيل لجان بالنقابات الفرعية برئاسة النقباء وأمناء الصندوق وأعضاء مجلس النقابة من أجل إعداد مشروع طبى وعلاجى متكامل للأعضاء.
بينما قال رضا عبدالله، مدير إدارة المخازن بالنقابة العامة للمحامين، إنه تم استلام بطاقات العلاج وكوبونات العلاج لعام 2017، مشيرًا إلى أن عدد استمارات تسجيل البيانات بالنسبة للعلاج بلغت 100 ألف استمارة، بينما  بلغت بطاقات العلاج  80 ألف بطاقة للمحامين المشتركين بمشروع العلاج لعام  2017، وبلغ عدد كوبونات العلاج 31 رزمة.