صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سيارات

البرلمان للحكومة: سيارات ذوى الإعاقة أسعارها نار

30 ديسمبر 2016



كتب - طه النجار


تقدمت النائبة منى منير، بسؤال الى وزير الصناعة، ووزير التضامن الاجتماعى، بشأن ارتفاع أسعار السيارات الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة.
وقالت إنه مع ارتفاع الدولار زادت العديد من السلع والمنتجات اﻷساسية وغير اﻷساسية عند المصريين، ولم تسلم السيارات المجهزة التى تساعد اﻷشخاص ذوى اﻹعاقة على التنقل بسهولة  من هذه الزيادة، حيث إن تلك السيارات قد شهدت زيادة تصل إلى 200%.
 وأضافت انه على سبيل المثال لا الحصر فان بعض السيارات التى كان سعرها يقدر بــــ 25 الف جنيه، أصبح سعره اﻵن  52 ألف جنيه، والأخرى التى كان سعرها 27 ألف جنيه والأخرى التى كان سعرها 28 ألف جنيه أصبحت أسعارها تتراوح  بين 60 و80 ألف جنيه.
 وقالت إن السيارات المجهزة يتم استيرادها من الخارج، ودفع جمارك عليها باﻹضافة إلى مصاريف شحنها بالدولار، حيث إن قرار الإعفاء الصادر لذوى اﻹعاقه لــسنة ١٩٨٦ ينص على أن الحد اﻷقصى للإعفاء هو 20ألف جنيه.
 وأضافت  أنه إذا افترضنا أن الدولار وقت إصدار القانون كان يساوى 3 جنيهات مثلاً، فإن الـ20 ألف  جنيه كانت تساوى حوالى ٤٥٠٠ دولار أو أكثر، فى حين أنها تساوى حاليًا 1000 دولار فقط»، وعليه فإن الشخص ذوى اﻹعاقة يكون عليه أن يتحمل كل هذا الفارق الكبير حتى يتمكن من الحصول على السيارة.
 واوضحت أن التاجر لا يتحمل هذه الزيادة ﻷنه يحصل على ثمن السيارة وهامش الربح ومصاريف الشحن، ويكون الشخص ذوى اﻹعاقة هو المتضرر الوحيد من زيادة سعر الدولار».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
كاريكاتير احمد دياب
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مكسب وحيد وأخطاء بالجملة فى مباراة المنتخب مع زيمبابوى
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين

Facebook twitter rss