الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: تدعيم منطقة «العزبة البيضا» بالمرج بمهمات كهربائية إضافية بعد تكرار انقطاع التيار

الكهرباء:  تدعيم منطقة «العزبة البيضا» بالمرج بمهمات كهربائية إضافية بعد تكرار انقطاع التيار
الكهرباء: تدعيم منطقة «العزبة البيضا» بالمرج بمهمات كهربائية إضافية بعد تكرار انقطاع التيار




كتب ـ سامى عبدالرحمن

 

تشهد منطقة «العزبة البيضا» انقطاعًا مستمرًا للتيار الكهربائى جراء الخطوط المتهالكة فى كابلات الكهرباء التابعة لها المنطقة والبناء العشوائى المتزايد.
ويحذر أهالى المنطقة من الظلام الحالك وعدم المرور من تحت كوبرى الدائرى وأن المواطنين عرضة للسطو والسرقة وحذار أن تقترب فتاة أو امرأة من المنطقة.
ومن المعروف أن مدخل العزبة البيضا ونفق الدائرى نقطة حدودية بين حى ومدينة ومحافظتين، وكأنها نقطة خلاف دولى، ما بين حى المرج التابع لمحافظة القاهرة ومدينة الخصوص وحى الخانكة التابعين لمحافظة القليوبية.
والتيار الكهربائى يوميا مقطوع وتعيش المنطقة فى ظلام دامس صيفا وشتاء ويصل انقطاع التيار عن المنطقة لـ24 ساعة متواصلة.  وتكمن المشكلة فى كابل وصندوق توزيع يحترقان يوميا  بسبب زيادة الأحمال عليهما الشكوى المتكررة من المواطنين لا تستجيب لها الكهرباء سوى بإرسال فرق طوارئ لإصلاح العطل إصلاحا مؤقتا بعد أن يقوم المواطنين بدفع الإكراميات.. وبالرجوع إلى الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة القابضة قال إن شركة توزيع كهرباء شمال القاهرة تقوم بدعم المنطقة بمهمات كهربائية إضافية لمواجهة الأحمال الموجودة. وأضاف إن التوصيلات غير الشرعية عديدة مما أدى إلى انقطاع متكرر للتيار الكهربائى بسبب ضغط الاحمال على المهمات الحالية.  وأشار إلى أن العزبة البيضا تتبع منطقة الفاروق بالمرج وكان آخر إصلاح تم لهذه المهمات الكهربائية الثلاثاء الماضى لكن لزيادة التوصيلات غير الشرعية وإشعال النيران بجانب الكابلات الكهربائيه يؤدى إلى خروجها عن الخدمة.