الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو قريباً

استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو قريباً
استئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو قريباً




كتب - أحمد إمبابى
 
أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعرب خلاله عن خالص العزاء والمواساة للرئيس بوتين ولأسر الضحايا فى حادث تحطم الطائرة العسكرية الروسية الأسبوع الماضى.
 ومن جانبه عبر الرئيس بوتين عن شكره وتقديره للرئيس، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الروسية على المستويين الرسمى والشعبى.
وقال بيان الرئاسة: إنه تم خلال الاتصال الهاتفى تأكيد الاستمرار فى العمل على تطوير التعاون المشترك فى المجالات المختلفة، والذى يكتسب أهمية مضاعفة خلال المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات التى تواجه البلدين، وفى هذا الإطار أكد الرئيس بوتين عزم روسيا استئناف رحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو فى القريب العاجل.
 وأضاف البيان: إنه تم خلال الاتصال مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمتين السورية والليبية، حيث تم الاتفاق بين الرئيسين على تعزيز العمل للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، واستمرار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين خلال المرحلة المقبلة حول سبل مواجهة التحديات التى تفرضها الأوضاع المتغيرة فى المنطقة والعالم.
وفى سياق ذى صلة أكد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن الحكومة تنظر استئناف الرحلات التجارية الجوية بين موسكو ومصر بحلول يناير المقبل بعد تعليقها لأكثر من سنة، وفق ما أوردته وكالة «ايتارتاس» الروسية.
ووفق التقرير فإن رفع حظر الطيران التجارى سيعقبه عودة الخدمات الجوية العادية إلى القاهرة بشكل مبدئى.
 وأوضحت «تاس» أن خبراء الطيران الروسى يخططون لمزيد من عمليات التفتيش على أمن وسلامة المطارات المصرية خلال العام الجديد وقياس مدى تلبيتها للتوصيات الصارمة التى وضعها خبراء الطيران الروس.
وقالت: إن التقارير الأخيرة أشارت لاستجابة مصر بنسبة جيدة للتوصيات المقترحة لأمن المطارات المصرية بما فى ذلك اعتماد التكنولوجيا البيومترية للسماح للموظفين بالدخول للمطار.