الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنطقة التكنولوجية بأسيوط تستضيف أول ملتقى توظيف لأبناء المحافظة

المنطقة التكنولوجية بأسيوط تستضيف  أول ملتقى توظيف لأبناء المحافظة
المنطقة التكنولوجية بأسيوط تستضيف أول ملتقى توظيف لأبناء المحافظة




 استضافت المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة فعاليات أول ملتقى للتوظيف والذى يوفر حوالى 450 فرصة عمل كمرحلة أولى لشباب وأبناء محافظة أسيوط وخاصة مدينة أسيوط الجديدة، وذلك للعمل فى المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات.
يشارك بالملتقى، الذى تنظمه جمعية اتصال وبرعاية وتمويل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» وبمشاركة شركة «واحات السيليكون»، أكثر من 12 شركة تكنولوجية متخصصة تتيح فرص عمل متنوعة فى مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من بينها وظائف الدعم الفنى ودعم وصيانة الشبكات، وتصميم المواقع الإلكترونية، وتطوير البرمجيات والتطبيقات، وعدد من فرص العمل فى مجال خدمات التعهيد وخدمة العملاء، بالإضافة إلى عدد من فرص للعمل فى مجالات التسويق، والمبيعات، والموارد البشرية.
وبلغ عدد المتقدمين للوظائف حتى الآن حوالى 1300 من شباب الخريجين منهم 70% من محافظة أسيوط، والباقى من أبناء محافظات الصعيد المجاورة.
وتضمنت قائمة المتقدمين للوظائف على حوالى 95 استمارة من الباحثين عن فرص عمل من ذوى الاحتياجات الخاصة علماً بأن جميعهم حصلوا على تدريب وتأهيل ضمن برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج وتمكين ذوى الإعاقة، وتيسيرا عليهم وعلى الشباب الراغب فى الحصول على فرص العمل، تم توفير وسائل انتقال من وإلى المنطقة التكنولوجية.
جدير بالذكر أنه تم افتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينة أسيوط الجديدة وبرج العرب الشهر الماضي، وذلك ضمن المشروع القومى لنشر المناطق التكنولوجية على مستوى الجمهورية بهدف الحد من الهجرة الداخلية من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري، مع توفير تكلفة تشغيلية تنافسية للمستثمر وبيئة عمل محفزة على الاستثمار بالمحافظات، وتنمية المناطق المحرومة والمهمشة مع تقديم خدمات إلكترونية للمواطنين.
كما توفر تلك المناطق بيئة عمل مثالية لقطاع الأعمال والشركات بالإضافة إلى جعلها مركزاً لتنمية المهارات البشرية للشباب وخريجى الجامعات بالمحافظات من جميع التخصصات وتحفيزهم وتأهيلهم للالتحاق بالعمل بمراكز الاتصالات والدعم الفنى ومجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات.