الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصور يعطى الضوء الأخضر لصلاح للرحيل عن الزمالك

منصور يعطى الضوء الأخضر لصلاح للرحيل عن الزمالك
منصور يعطى الضوء الأخضر لصلاح للرحيل عن الزمالك




كتب - وائل سامى

أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن موافقته على رحيل المدرب العام بالفريق محمد صلاح إلى صفوف حرس الحدود.
وكانت إدارة نادى حرس الحدود قد أبدت رغبة التعاقد مع محمد صلاح ليتولى ناصية الأمور الفنية للفريق بعد رحيل عبد الحميد بسيونى.
ويشارك الحدود فى الوقت الحالى فى دورى الدرجة الثانية بعد هبوطه من الدورى الممتاز.
وقال مرتضى منصور إنه وافق على رحيل صلاح إلى حرس الحدود بعد مفاوضات من جانب مسئولى النادى العسكرى.
وتجدر الإشارة إلى أن صلاح عمل مع عدد من الأجهزة الفنية للزمالك بداية من البرتغالى جايمى باتشيكو وأحمد حسام ميدو بالإضافة إلى جيسفالدو فيريرا واليكس ماكليش كما أنه تولى منصب المدير الفنى بصفة مؤقتة.
ويدرس محمد حلمى ، اسم المدرب المرشح الجديد ليتولى منصب المدرب العام فى جهازه الفنى خلفًا لمحمد صلاح.
من جهة أخرى تلقى مجلس إدارة نادى الزمالك، مفاوضات شفوية لضم الزامبى إيمانويل مايوكا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى، خلال فترة الانتقالات الشتوية التى تنطلق خلال الساعات الماضية.
مسئولو الأهلى طرابلس الليبى تفاوضوا مع الزمالك من أجل التعاقد مع اللاعب فى يناير، وأبدى الزمالك موافقة مبدئية، بينما حدد شروطًا لبيع اللاعب، وهو إرسال عرض رسمى من النادى الليبي.
ولا يمانع الزمالك فى التخلى عن خدمات مايوكا، حال موافقته على التنازل عن مستحقاته المالية المتأخرة، والتى تبلغ حوالى 200 ألف دولار.
يذكر أن مايوكا كان قد شارك فى 7 مباريات مع الزمالك، خلال الموسم الجارى بمسابقة الدورى الممتاز، بإجمالى 252 دقيقة.
وفى حالة رحيل مايوكا، فإن ذلك يعنى إنهاء أزمة الصفقة الإفريقية التى يرغب الزمالك فى التعاقد معها فى انتقالات يناير، بعدما اشترط اتحاد الكرة على الزمالك بيع لاعب إفريقى من الثلاثة المتواجدين بالفريق الأبيض، وهم مايوكا وستانلى أوهاويتشى ومعروف يوسف، من أجل ضم لاعب إفريقى جديد.
فى نفس السياق كشف حمادة أنور، مدير الإدارة بنادى الزمالك، موقف باسم مرسى مهاجم الفريق الأبيض، من المشاركة فى مباراة كأس السوبر المحلى أمام الغريم التقليدى الأهلي، والمقرر له يوم 10 فبراير المقبل.
ويواجه الزمالك «بطل الكأس» غريمه الأهلى «بطل الدوري»، فى مباراة السوبر المصرى، والمقرر لها أن تقام فى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد  انور أن مرسى سيشارك فى مباراة السوبر، ولا توجد أى مشكلات فى مشاركته، والبطاقة التى حصل عليها فى لقاء القمة 113 بالدورى هى الثانية له.
وكانت أخبار قد ترددت خلال الفترة الماضية، حول غياب باسم مرسى عن لقاء السوبر المقبل، بسبب حصوله على الإنذار الثالث.
على جانب آخر رحب أحمد حسن مكى، مهاجم الزمالك السابق، وسموحة الحالى، بتقسيط مستحقاته المالية المتأخرة لدى القلعة البيضاء، والبالغة 700 ألف جنيه.
وكان اللاعب قد تقدم بشكوى ضد الزمالك، بسبب تجاهل مسئولى النادى الرد على اتصالاته الكثيرة، للتوصل إلى حل بشأن المستحقات المالية المتأخرة.
وينتظر مكى حل الأزمة بشكل ودى مع مسئولى الزمالك، وإغلاق هذا الملف نهائيًا، خاصةً أنه يحترم النادى وجماهيره.
فى سياق آخر منح المدير الفنى للزمالك محمد حلمى الثلاثى الإفريقى المحترف بصفوف الفريق الأبيض المهاجم النيجيرى ستانلى والزامبى إيمانويل مايوكا والنيجيرى معروف يوسف إجازة لمدة 10 أيام .
بينما منح  «حلمى» فريق الزمالك بالكامل راحة لمدة أسبوع فى حين استثنى الثلاثى الإفريقى بإجازة لمدة 10 أيام لظروف السفر  والطيران ومن المقرر أن يعود  الثلاثى الإفريقى للتدريبات الجماعية للفريق يوم 6 يناير المقبل.
ويستعد الزمالك عقب العودة من الراحة  للتدريبات الجماعية لمواجهة الأهلى فى السوبر بالإمارات المقرر لها 10 فبراير المقبل بالإمارات.
على جانب آخر أكد شوقى السعيد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أنه يعتذر لجماهير الفريق الأبيض عن الهزيمة التى تعرض لها الفريق من الأهلى بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب بتروسبورت فى الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.
وأوضح اللاعب أنه يعد الجماهير بالتعويض فى مباراة السوبر المقبلة بين الفريقين مشيرًا إلى انه  يلعب للزمالك، وهو اسم يستحق القتال من أجله ولن يقوم بتغيير طريقة لعبه، كما أن لاعبى الأهلى يخوضون المباريات بقوة بنفس الطريقة».