الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة متهمين للمفتى بخلية الوراق الإرهابية.. المؤبد لـ175 إخوانياً بالمنيا

إحالة متهمين للمفتى بخلية الوراق الإرهابية.. المؤبد لـ175 إخوانياً بالمنيا
إحالة متهمين للمفتى بخلية الوراق الإرهابية.. المؤبد لـ175 إخوانياً بالمنيا




كتب ـ سعد حسين ونسرين صبحى - كتب ـ سعد حسين ونسرين صبحى - المنيا ـ علا الحينى

أحالت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، متهمين إلى فضيلة المفتى وحددت جلسة الأول من فبراير للنطق بالحكم على باقى المتهمين وعددهم 7 آخرين فى «خلية الوراق الإرهابية»، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عز.
كما قضت المحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، ببراءة «فرج جمال»، فى إعادة إجراءات محاكمته، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية المهاجرين والأنصار».
 كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا على المتهم، وعقب القبض عليه قام محامية بإجراءات إعادة محاكمته.
كما قررت المحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تأجيل محاكمة 42 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام إلى تنظيم «أجناد مصر» الإرهابى، وارتكاب جرائم إرهابية عديدة، لجلسة 9 يناير ، لحضور المتهمين.
كما عاقبت المحكمة العسكرية بأسيوط 175 متهماً من جماعة الإخوان بالسجن المؤبد فى قضيه اقتحام وحرق متحف ملوى فى أحداث العنف التى شهدتها محافظة المنيا فى أحداث فض اعتصام رابعة والنهضة منذ 14 أغسطس لعام 2013.
كما عاقبت المحكمة 42 متهمًا بالسجن 10 سنوات ومتهمين اثنين 5 سنوات حبسًا ومعاقبة متهم حدث بالسجن لمدة عام وبراءة 10 متهمين آخرين فى القضية ذاتها.
وقال خالد الكومى محامى المتهمين البالغ عددهم 230 متهما إن المحكوم عليهم بالمؤبد 175 حكمًا عليهم غيابيا بينما كان الحكم حضوريًا على باقى المتهمين والبالغ عددهم 55 متهمًا من بينهم 10 حصلوا على البراءة.