الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربى :2017 ستشهد استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى

العربى :2017 ستشهد استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى
العربى :2017 ستشهد استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى




كتب - أحمد زغلول

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن عام 2017 سيشهد استكمال تنفيذ البرنامج الاقتصادى للحكومة، وستتم المتابعة كل 3 أشهر للوقوف على ما تم تنفيذه من البرنامج.
 وأوضح العربى، فى تصريحات صحفيه  أنه جار الانتهاء من تحديد موعد المؤتمر، وستتم دعوة منظمات الأمم المتحدة العاملة فى هذا المجال وربط الموضوع بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتى ستساعد فى الترويج للاستراتيجية بجانب تقديم كشف حساب عن العام الأول من الاستراتيجية للمجتمع المصرى والدولى.
 وقال: إن وثيقة الاستراتيجية تتسم بالمرونة، ويتم تحديث الاستراتيجية كل عام، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر المقبل إطلاق الخطة القصيرة والمتوسطة الأجل حتى 2020، وستكون السنة الأولى منها 2017 _ 2018 وسيتم الإعلان عنها ومناقشتها فى مجلس النواب.
 وأكد أن العام الجارى 2017 سيشهد ظهور نتائج المشروعات التى تساهم فيها شركة أيادى للاستثمار والتنمية، ومنها مدينة الأثاث فى دمياط، والتى ستكون مدينة متكاملة على أرض الواقع، كما سيشهد تفعيل قانون الخدمة المدنية فى الشق الإدارى، سواء فيما يتعلق بتحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات موارد بشرية وتكوين هياكل إدارية وتنظيمية أبسط، فضلًا عن وجود دورات عمل أسهل ما يساهم فى تقليل البيروقراطية فى التعامل مع الجهات الحكومية.
 وأضاف وزير التخطيط أنه سيتم استحداث بطاقات وصف للموظفين لتعريف الموظف بالمهام المطلوب منه تنفيذها، وتتم محاسبته عليها، بجانب تفعيل نظام تقويم الأداء الجديد لقانون الخدمة المدنية.
 ولفت العربى إلى أنه خلال 2017 سيتم إجراء تعداد السكان والمنشآت العامة باستخدام أجهزة التابلت فيه لأول مرة لجمع البيانات، وستظهر النتائج بعد 8 أسابيع فقط مقارنة بفترة العامين التى كانت تظهر خلالها النتائج فى السابق.
 وبين أن العام 2016 شهد ربط قواعد البيانات بين الوزارات بصورة مؤمنة وجار إنهاء المراحل الأخيرة منها، ليتم التوسع فى خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين، وذلك عبر الوسائل المختلفة من الموبايل أو البوابة الحكومية أو مراكز خدمات المواطنين المجمعة والمتطور تكنولوجيا.