الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأطباء» تطالب «النواب» بتعديل «المهن الطبية»

«الأطباء» تطالب «النواب» بتعديل «المهن الطبية»
«الأطباء» تطالب «النواب» بتعديل «المهن الطبية»




كتبت ـ أمانى حسين

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابًا إلى المستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وذلك للمطالبة بإجراء تعديل تشريعى على أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، وقامت النقابة بإرسال مشروع القانون الذى قامت بإعداده، مطالبًة رئيس مجلس النواب بعرضه على اللجنة المختصة.
وأوضحت النقابة من خلال خطابها، أن الأطباء - غير المطبق عليهم قانون الخدمة المدنية فى بند الأجور - يعانون حاليًا من فارق شاسع فى أساس الراتب بينهم وبين المطبق عليهم هذا القانون، حيث مازال أساس مرتب الطبيب حديث التخرج حوالى 250 جنيهًا «بعد سبع سنوات دراسة وتدريب»، بينما الأجر الوظيفى لأى موظف معين على الدرجة الثالثة التخصصية طبقًا لقانون الخدمة المدنية هو 880 جنيهًا، علمًا بأن أساس المرتب هو الذى يتم بناءً عليه حساب قيمة العلاوة الدورية السنوية.
وأكدت النقابة أن قانون رقم 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، قد خلا من أى إشارة لعلاوات الترقى أو العلاوات التشجيعية، ما سيؤدى لحرمان أعضاء المهن الطبية من هذه العلاوات.
وطالبت النقابة عبدالعال باتخاذ ما يلزم لرفع الظلم عن أعضاء المهن الطبية، عن طريق تعديل أساس مرتب الأطباء وأعضاء المهن الطبية غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.