الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روزاليوسف» تكشف تفاصيل ضبط أكبر قضايا الاتجار بالبشر

«روزاليوسف» تكشف تفاصيل ضبط أكبر قضايا الاتجار بالبشر
«روزاليوسف» تكشف تفاصيل ضبط أكبر قضايا الاتجار بالبشر




كتب - محمد هاشم

كشف مصدر أمنى لـ«روزاليوسف» عن ضبط أجهزة الأمن لأكبر قضايا الاتجار بالبشر فى الأونة الأخيرة بالقاهرة والجيزة يقودها سوريان وفلسطينى فى ضربة أمنية قوية لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية.
وجاء الكشف عن هذه القضية عن طريق فتاة مغربية لم تبلغ سن الرشد، استطاعت أن تهرب من تشكيل إجرامى سورى يجبر الفتيات والنساء الأجانب راغبى العمل من ذوى الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة على ممارسة الدعارة بالإجبار وتحت ضغوط وتعذيب وحبس فى أماكن بعيدة عن الأمن.
الفتيات يروين المأساة
قالت الفتاة «ن.ج» من المغرب فى المحضر رقم 19897 جنح قصر النيل إنها تعرضت لمختلف أنواع التعذيب والضرب والجوع وحبست 15 يومًا داخل شقة بمنطقة الزمالك لمدة أسبوع ثم عذبت مرة أخرى وحبست داخل شقة فى منطقة فيصل بالجيزة ومنعت من الطعام وكانت الفتيات التى قبلت أن تعمل فى الدعارة تحت الضغوط أن تهرب لها الطعام خلسة من التشكيل العصابى.
واستكملت الفتاة فى أقوالها أمام ضباط إدارة الآداب والتى يترأسها اللواء أحمد عبدالغفار مساعد وزير الداخلية لشرطة الآداب قولها إن شخصين من دولة سوريا الأول يدعى محمد توفيق الزعيم وشهرته الزعيم والآخر يدعى غسان حسين عبدالله سورى استدرجاها من المغرب بحجة العمل فى مصر براتب شهرى 2000 جنيه ونظرا لحاجتها للعمل وظروف أسرتها الفقيرة وافقت للعمل وكان الوسيط إحدى الفتيات المغربيات وقام السورى الأول باستقبالها فى مطار القاهرة وأنهى إجراءات سفرها وقدم لها المساعدة من توفير مكان الإقامة ولكنها فوجئت بأن مكان العمل الدعارة بمقابل 400 دولار فى الليلة مع الأثرياء العرب والأجانب ولكنها رفضت فقام المتهم الأول بمحاولة اغتصابها ولكنها قاومت فحبسها لمدة 15 يوم هى و4 فتيات أخريات وعذبهن ومنعهن من الطعام إلا أن باقى الفتيات قدمن لهن الطعام خلسة من المتهمين وأضافت إن متهمًا فلسطينياً آخر كان ضمن التشكيل العصابى الذى عذبهم يدعى معمر محمود خليفة.
وأضافت إنها استطاعت أن تهرب وتبلغ رجال الأمن مؤكدة أن المتهمين اجبروها على توقيع شيكات وتعذيبها فقام رجال الأمن بمداهمة الشقتين الأولى بمنطقة بالزمالك بالقاهرة بشارع إسماعيل محمد والشقة الثانية بمنطقة فيصل وحرر رجال الأمن 4 فتيات أخريات.
جهود رجال الأمن.. ونظرا لأهمية القضية النيابة تنتقل أثناء الضبط،
تم تشكيل فريق بحث من قيادات الإدارة العامة للآداب بإشراف اللواء أحمد عبدالغفار مساعد وزير الداخلية للإدارة وانتقل الفريق فى أسرع وقت إلى مكان الشقتين ونظرا لأهمية القضية انتقل عضو من نيابة وسط القاهرة أثناء عمليات الضبط وحرر رجال الأمن 4 فتيات مغربيات أكدن فى أقوالهن تعرضهن للتعذيب لإجبارهن على ممارسة الدعارة.
المتهمون والتعامل الإجرامى
وضع أعضاء التشكيل رقابة صارمة على الفتيات من خلال مراقبتهن بالأستعانة ببعض الأشخاص وإعادتهن إلى بيوت الدعارة ذهابًا وإيابا.
وفرضوا رقابة صارمة عليهن لعدم الهرب أو إبلاغ الأمن وتخصيص مبالغ مالية للمتهمين المكلفين بمراقبة الفتيات ومن تحاول الهرب يتم ضربها وتعذيبها.