الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نماذج امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ورفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة

نماذج امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ورفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة
نماذج امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ورفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة




كتبت - مينرفا سعد

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا لمديرى عموم تنمية المواد الدراسية، وخبراء المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية؛ لمتابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017 فى صورة (بوكليت)، وعدد من الموضوعات الأخرى.
أكد الهلالى أهمية هذه النماذج الامتحانية التجريبية، حيث إن امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام ستجرى على غرار هذه النماذج؛ علمًا بأنه يتم العمل الآن على إعداد (5) نماذج للامتحانات، تتضمن المنهج كاملاً، كما يتم إعداد أربعة أشكال لكل نموذج امتحان، يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة بكل شكل عن الآخر.
وأشار الوزير إلى ضرورة مراجعة هذه النماذج جيدًا قبل رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة؛ لمساعدة أبنائنا الطلاب فى التدريب على أنماط متنوعة من الأسئلة مشابهة لأسئلة امتحانات نهاية العام الدراسى.
وجه الوزير خلال الاجتماع بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان والدرجة المخصصة له، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من النموذج الأول من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى على أن يرفع على الموقع الإلكترونى للوزارة مع بداية الأسبوع القادم.
وأوضح الوزير أن هذا العام سيكون هناك عضو قانونى داخل كل لجنة امتحانية لعلاج أى مشكلة تطرأ أثناء الامتحان، على أن يكون من خارج المحافظة؛ حتى تتوافر له الاستقلالية، ولا يُمارس عليه أى نوع من الضغوط.
ومن جهة أخرى تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنمية مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية.