صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان يبدأ خطة تطوير التعليم ومطالبات بإلغاء الكتاب الجامعى

2 يناير 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله

بدأت أمس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب جلسات استماع لتطوير التعليم فى مصر بحضور الوزراء المعنيين والخبراء فى القطاع. وأكد الدكتور أشرف الشيحى  وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الدولة لن تتقدم إلا بتطوير التعليم الجامعى، وأنه غير راض  عن حالة التعليم فى مصر، لافتا إلى أن الحكومة لديها رؤية للتطوير تتمثل فى تهيئة الطالب للتعلم وليس التعليم.
وشدد الوزير خلال كلمته فى جلسات الاستطلاع والمواجهة التى تنظمها لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب لمناقشة سبل وآليات تطوير التعليم الجامعى، على ضرورة استمرار الحوار المجتمعى الذى دعا له الرئيس بهدف تطوير التعليم  معتبرا أن تطوير التعليم ليس تطوير امتحانات أو هيئة تدريس فقط وأن الهدف منه هو بناء إنسان مصرى ودولة عصرية جديدة.
فيما أكد حلمى النمنم وزير الثقافة أن التعليم قبل الجامعى والجامعى يحتاج إلى التطوير  موضحًا أن 80% على الأقل من الرءوس الكبيرة فى التطرف والتشدد والإرهاب من خريجى الكليات العلمية وفى مقدمتها الهندسة والطب، وأن منع النشاط الفنى فى السبعينيات والذين واعتدوا على زملائهم بالجنازير والمطاوى كانوا طلاب كلية الطب.
 وأشار إلى أن هناك عددًا من الأسباب التى تتردد حول مجانية التعليم وعدم علم الطلاب بتاريخ مصر الثقافى والفنى وأم كلثوم ، وتابع:  أبرئ مجانية التعليم من هذا الأمر».
بينما شدد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب  على ضرورة قيام  الدولة المصرية إذا أرادت تطوير العملية التعليمية بعدم التوقف عند تطوير المناهج وهيئة التدريس فقط دون السعى إلى بناء إنسان مصرى ودولة عصرية جديدة. وأوضح أن الثقافة عنصر مهم فى هذا التطور وتلعب دورًا متميزًا فى الرقى والتحضر والتقدم إلى الأمام مشددًا على ضرورة تطوير التعليم الجامعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss