السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم محمد أحمد: الخلاف مع السعودية مرفوض

مكرم محمد أحمد: الخلاف مع السعودية مرفوض
مكرم محمد أحمد: الخلاف مع السعودية مرفوض




شدد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، على أن ترامب أعلن أنه سيحارب الإرهاب، ولكن هناك اختلافات بين الإدارتين المصرية والأمريكية، حيث ترى الإدارة الأمريكية الجديدة أن الفلسطينيين هم سبب الأزمة، وأنها مع الاستيطان الإسرائيلي، مضيفًا: «غير معقول أن تنقل إسرائيل عاصمتها للقدس بموافقة أمريكية.. ومصر تودى وشها للناحية التانية».
وأشار أحمد خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» بقناة «الحياة»، إلى أن مصر اعترفت بأن الجزيرتين سعوديتان، متسائلا: «ما وجه العجلة التى بها السعودية وإصرارها على ضم الجزيرتين رغم أنها تركتهما لمصر 70 عاما؟»، مؤكدًا أنه لا يوجد مواطن مصرى يريد أن يكون هناك خلاف بين مصر والسعودية.
وأشار «أحمد» إلى أن الخلاف بين مصر والسعودية حول الملف السورى قديم، ومصر لا تتاجر به، موضحًا أن مصر لم تقف بجوار بشار الأسد بل وقفت بجوار وحدة سوريا، حيث إن مصير سوريا سيؤثر على المنطقة العربية بأكملها وشدد على أن الخلاف المصرى السعودى لن يكون فى صالح المنطقة، ولن يصب فى صالح المنطقة العربية.
أعرب مكرم  عن رفضه لحملة الهجوم التى شنها نواب البرلمان على الإعلامى إبراهيم عيسى، مشيرًا إلى أننا فى مجتمع ديمقراطى، ومتاح للجميع التعبير عن رأيه، مضيفًا أنه لدينا حجم معقول من الحرية يسمح لكل صحفى أن يعبر عن رأيه ووجه «أحمد» رسالة إلى نواب البرلمان، قائلا: «خلوا صدركم رحب»، معتبرًا أن البرلمان الحالى لا يقبل النقد.