الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ماركا» تختار محرز وعمورى ضمن أفضل 100 لاعب فى العالم

«ماركا» تختار محرز وعمورى ضمن أفضل 100 لاعب فى العالم
«ماركا» تختار محرز وعمورى ضمن أفضل 100 لاعب فى العالم




نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية قائمة تضم أفضل 100 لاعب فى عام 2016، تصدرها البرتغالى كريستيانو رونالدو، يليه الأرجنتينى ليونيل ميسى فى الوصافة، ثم الفرنسى أنطوان جريزمان ثالثا، فيما كان للاعبين العرب نصيب من المراكز الأولى حيث احتل الجزائرى رياض محرز المركز السابع.
واستحق كريستيانو المركز الأول بالقائمة بعدما شهد عاما ناجحا مع فريقه ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، فقد توج مع الميرينجى بثلاثة ألقاب هى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى ومونديال الأندية، فيما حصد مع منتخب بلاده كأس أمم أوروبا للمرة الأولى فى تاريخ البرتغال بعد الفوز على فرنسا صاحبة الضيافة فى النهائى.
وعلى المستوى الشخصى حصد كريستيانو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم للمرة الرابعة فى تاريخه.
وعن ميسى، ذكرت الصحيفة أنه على الرغم من عدم تمكن نجم برشلونة من الفوز بالكرة الذهبية السادسة فى مسيرته ورغم أنه فشل مجددا مع منتخب الأرجنتين فى تحقيق أى لقب بخسارته نهائى كوبا أمريكا المئوية أمام تشيلي، فإنه توج مع البارسا بلقب الدورى الإسبانى وكأس الملك وحافظ على مستواه وتألق خلال العام سواء من خلال تسجيل الأهداف أو المساعدة على تسجيلها.
أما جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، فأشارت الصحيفة إلى أنه احتل المركز الثالث بعدما تألق هذا العام سواء بأدائه مع منتخب فرنسا الذى تأهل معه لنهائى كأس الأمم الأوروبية، أو مع أتلتيكو الذى خاض معه نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
وذكرت الصحيفة أن جريزمان سجل 35 هدفا هذا العام وينذر بمستقبل واعد.
ويستكمل قائمة العشرة الأوائل على الترتيب الويلزى جاريث بيل (ريال مدريد) والأوروجوائى لويس سواريز والبرازيلى نيمار (برشلونة) والجزائرى رياض محرز (ليستر سيتي) والبرتغالى بيبى (ريال مدريد) والجابونى بيير إيميريك أوباميانج (بوروسيا دورتموند) والسويدى زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد).
ومنحت الصحيفة المركز الـ100 والأخير لفريق شابيكوينسى البرازيلى تكريما له بعدما لقى غالبية لاعبيه وجهازه الفنى مصرعهم فى حادث طائرة الشهر الماضى.