الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وخلافات بين النواب وزيرى «السياحة» و«الآثار» بسبب تطوير هضبة الأهرامات

.. وخلافات بين النواب وزيرى «السياحة» و«الآثار» بسبب تطوير هضبة الأهرامات
.. وخلافات بين النواب وزيرى «السياحة» و«الآثار» بسبب تطوير هضبة الأهرامات




كتب - إبراهيم جاب الله

دعا أعضاء لجنة السياحة بمجلس النواب إلى ضرورة وضع الحكومة خطة واضحة وجدول زمنى محدد، لتطوير هضبة الأهرامات، بما يساعد على جذب السياحة.
وقال خالد العنانى وزير الآثار: «إن وزارتى الآثار والسياحة توقعان بروتوكولا مع شركة متخصصة فى إدارة الخدمات السياحية بمنطقة الهرم وأن وظيفة الشركة إدارة الخدمات الخاصة بالمرحلة الأولى لخطة تطوير منطقة هضبة الأهرامات.
وأشار الوزير خلال اجتماع مشترك بين لجنتى الإعلام والسياحة بمجلس النواب أمس، لمناقشة خطة تطوير هضبة الأهرامات، إلى أن الهرم ملك مصر وليس ملك وزارة الآثار وكلنا فى مركب واحدة.
بينما شددت سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى، على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتى السياحة والآثار لإدارة ومتابعة مشروع تطوير هضبة الأهرامات حتى يكون التواصل أكثر مرونة بين المسئولين فى الجهتين.
وطالبت طلعت بخطة واضحة وجدول زمنى محدد، بحيث نكون أمام التزامات واضحة على الحكومة لتنفيذ هذا المشروع والانتهاء منه فى أسرع وقت.. وشهد الاجتماع خلافًا بين أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام ويحيى راشد وزير السياحة، وذلك بعد أن قال هيكل فى كلمته: «واضح أن الحكومة ماشية بالبركة، وأنا أسأل هل التعاون الدولى شارك بحاجة أم لا فى المشروع وهل اتصلنا باليونيسكو ولو مش قادرين يبقى من الأفضل نبطل»، متابعًا: «الحكومة لا تفكر فى حلول جديدة لسد العجز المطلوب للانتهاء من مشروع تطوير هضبة الأهرامات».
واعترض عليه راشد، قائلاً: «أرفض كلامك إحنا كحكومة لدينا خطط وندعم وزارة الآثار ومبلغ 51 مليون جنيه الدفعة الأولى خلص، وأنا أتعهد أن ندعم مشروع الهرم حتى يظهر بشكل لائق.. كما قال وزير الآثار: «فى الحقيقة إللى بطلبه من وزير السياحة يأتى لنا، ولما طلبت دعما فى المرحلة الأولى أتى لنا من اليوم الأول.