الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقيلة صالح: دعم روسى لتدريب وتطوير الجيش الليبى

عقيلة صالح: دعم روسى لتدريب وتطوير الجيش الليبى
عقيلة صالح: دعم روسى لتدريب وتطوير الجيش الليبى




طرابلس - وكالات الانباء

 

أكد رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، أنه وجد تفهماً كبيراً من وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لما يجرى فى ليبيا، مؤكداً دعم روسيا للشرعية فى ليبيا واستعدادها لتقديم الدعم اللازم لتدريب وتطوير الجيش الليبى، وفقاً لما ذكرته «بوابة الوسط» امس.
وعلق صالح، على زيارته الأخيرة إلى روسيا قائلاً إنه «جرى الاتفاق على زيارة متبادلة بين الحكومة ومجلس النواب الليبي، والجانب الروسى وسيكون التواصل مستمراً».
وحول زيارته إلى مصر قال عقيلة إنه التقى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ورئيس لجنة الأزمة الليبية الفريق محمود حجازى، حيث «أبدى وجهة نظر وطالب مجلس النواب بأن يكون المجلس الرئاسى من ثلاثة أعضاء على أن يكون كل عضو ممثلاً عن إقليم من ليبيا، ويجب أن تبقى صفة القائد العام كما هى لدى مجلس النواب، ويجب الفصل بين رئاسة الوزراء والمجلس الرئاسى، ولا داعى لوجود وزارة دفاع فى الحكومة لوجود قائد عام للجيش الليبى تعطى له هذه الصلاحيات».. وأشار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى أن رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ورئيس لجنة الأزمة الليبية، الفريق محمود حجازى «أيد هذه المطالب، ووعدونا بالسير فى هذا الاتجاه والوصول إلى حل مناسب مع باقى أطراف الأزمة الليبية».