الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سلفيون يحمون مقار «الحرية والعدالة» ومسيرات غضب فى المحلة الثائرة




المحافظات ـ محمد جبر وحنان عليوة
 
 شهدت مقار حزب الحرية والعدالة ببنها وطوخ وقليوب هدوءا تاما منذ صباح أمس حيث اغلق بعض مقارات الحرية والعدالة منها طوخ وقليوب، وبدأ الوضع هادئا حول المقار فى ظل تواجد دوريات من الشرطة للمرور على المقرات.
 
وقامت القيادات بحزب النور بالقليوبية بحماية مقرات حزب الحرية والعدالة وعمل دوريات من أجل الحفاظ على المقرات من أى أعمال تخريبية أو ما شابه ذلك.
 
وجاء ذلك بناء على قرارات الدكتور «سعد الكتاتنى» رئيس الحزب أمناء المراكز وذلك بضبط واتباع السلمية فى التعامل مع الأزمات، وإرسال تقارير أولا بأول عن أوضاع المقرات واطلاعه على جميع الأوضاع داخلها على مدار اليوم.
 
وفى سياق آخر دعت  القوى السياسية بشبرا الخيمة إلى تنظيم مظاهرة سلمية لرفض الإعلان الدستورى والتضامن مع مليونية التحرير مساء أمس فى ميدان المؤسسة بمشاركة حزب الغد وعدد من القوى السياسية.
 
وفى الغربية نظمت حركة شباب 6 إبريل وشباب المحلة الثائر وائتلاف شباب الثورة الشرارة وأعضاء من القوى اليسارية بمدينة المحلة الكبرى مسيرة انطلقت فعالياتها عقب وقفة احتجاجية فى ميدان الشون أمس مرورا بشارع البحر الرئيسى وصولا إلى ميدان البندر فى إطار فعاليات المليونية» .
 
حمل المشاركون لافتات مدوناً عليها « 30 يونيو يوم نكسة 67 » و «كرامة- حرية- عدالة اجتماعية مطلب شرعى لكل الثوار» و «ومظاهراتنا ضد الفقر وضد الجوع.. ضد المرسى يا بديع».