الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و«الأزهر» لتدريب الطلاب وتطوير المؤسسات الأزهرية

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و«الأزهر» لتدريب الطلاب وتطوير المؤسسات الأزهرية
بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربى و«الأزهر» لتدريب الطلاب وتطوير المؤسسات الأزهرية




وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى أمس بروتوكول تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة.
وأكد العصار أن هذا البروتوكول هو بداية لتعاون مثمر لصالح الأزهر، وقال إننا نسخر جميع إمكانيات الوزارة لصالح الأزهر لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات لدينا.
يأتى هذا البروتوكول إيمانا من الوزارة بضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات فيما بينهم، وذلك للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلى وتطويع جميع إمكانيات الوزارة وفائض الطاقات لدينا لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة وفقا لخطط التنمية الشاملة للدولة.
وتقوم وزارة الانتاج الحربى بموجب هذا البروتوكول بالتدريب الفنى لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهنى التابعة للوزارة بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربى اكسابهم الخبرات اللازمة، إلى جانب إشراف الوزارة على مشروعات التخرج لطلبة الهندسة بالجامعة وتقديم الإمكانيات اللازمة والأبحاث التى من شأنها خلق أفكار ابتكارية للطلاب على أساس علمى مدروس.
كما تعمل الوزارة على تطوير وتحديث كليات الهندسة والمعاهد الأزهرية من خلال صيانة وتطوير الورش والمعامل التابعة لجامعة الأزهر وتلبية احتياجات هيئات الأزهر الشريف من الأجهزة والمعدات واﻵلات الحديثة وفقا لأعلى معايير الجودة إلى جانب القيام بصيانة المبانى وتنفيذ جميع الأعمال الإنشائية اللازمة لكليات ومعاهد الجامعة وإمداد الجامعة بمحطات الكهرباء وأعمدة الإنارة التى تعمل بالطاقة الشمسية وذلك حرصا على توفير البيئة النظيفة للطلاب.