الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عماد جاد: الحكومة لم تضع جدولاً زمنياً لتنفيذ برنامجها

عماد جاد: الحكومة لم تضع جدولاً زمنياً لتنفيذ برنامجها
عماد جاد: الحكومة لم تضع جدولاً زمنياً لتنفيذ برنامجها




كتب - محمد قبيصى

 

قال الدكتور عماد جاد عضو مجلس النواب، إن تقرير الحكومة المصرية نصف السنوى برئاسة المهندس شريف إسماعيل كان يجب أن يوضح حجم ما تم انجازه على الأرض منذ بداية تولى المسئولية، لافتاً إلى أن هذه الحكومة لم تضع جدول زمنى لتنفيذ برنامجها، فيما تصرفت بشكل منفرد فى بعض الأحيان، وكأن البرلمان غائب.
وأضاف الدكتور جاد خلال حواره مع الإعلامى محمد المغربى ببرنامج «ساعة من مصر» على قناة «الغد» أمس الأول، أن البرلمان يعانى جراء غياب الوزير المسؤول عند مناقشة أى قضية خلال الآونة الأخيرة، ضارباً المثل بمناقشة البرلمان لبعض مشروعات التعليم والدعم المقدمة من اليابان، فى الوقت الذى حضر فيه وزير التعليم إحدى الندوات.
وأشار جاد إلى أن هناك الكثير من القوانين التى تأخرت بعد تأجيلات لفترات طويلة، وتم الإندفاع فيها بشكل سريع وعلى رأسها قوانين الإعلام، قانون الإستثمار الجديد، والقوانين الخاصة بالعدالة الإنتقالية ومكافحة التمييز، وكلها كان يجب الإنتهاء منها خلال دور الإنعقاد الأول الذى انتهى منذ سبتمبر الماضي.
وأكد أن الحكومة أمام الكثير من التحديات أبرزها توفير المواد الغذائية وضبط الأسعار فى السوق المصرية، ووضع استراتيجيات واضحة بجدول زمنى محدد للتعامل مع مختلف الأزمات التى أصبحت تؤرق المواطن، وتؤثر بالسلب على حياته.