الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ارتباك فى حركة الطيران بين مصر والخليج

ارتباك فى حركة الطيران بين مصر والخليج
ارتباك فى حركة الطيران بين مصر والخليج




كتب - أحمد سند

أخمدت قوات الحماية المدنية بمطار القاهرة الدولى أمس حريقا شب فى بعض الأوراق والمخلفات بغرفة مصعد صالة رقم 2 بالمبنى رقم 1، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده لمعدات الأسانسير.
وأكد مصدر مسئول بالمطار أن قسم الحماية المدنية تلقى بلاغا من أحد موظفى شركة ميناء القاهرة الجوى يفيد بصدور دخان من غرفة أسانسير صالة رقم «2 «بمبنى الركاب رقم «1» وعلى الفور توجهت سيارة مطافئ إلى الموقع وتبين وجود بعض الأوراق والمخلفات تحت الأسانسير اشتعلت، وتمت السيطرة عليها قبل امتداد النيران إلى معدات الأسانسير، حيث لم تحدث أى تلفيات.
ومن ناحية أخرى استمرت حالة الارتباك فى حركة الطيران بين مصر ودول الخليج العربى لليوم السابع على التوالى بسبب تعرض «الخليج» لأحوال جوية سيئة أدت لانخفاض مستوى الرؤية فى معظم مطاراته.
وقال مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى: اضطرت شركات الطيران العاملة بين مطار القاهرة ومطارات الخليج والتى تضمنت مصر للطيران وطيران الاتحاد والإماراتية والخليج والعربية للطيران لتأخير دخول ركاب رحلاتها إلى صالات السفر، خاصة المتجهة إلى دبى وأبوظبى والشارقة ورأس الخيمة والبحرين، لحين تحسن الأحوال الجوية، حيث اضطر العشرات من الركاب خاصة رحلات الشارقة ورأس الخيمة للانتظار لفترات تراوحت بين 5 و10 ساعات بالمطار لحين تحسن الأحوال الجوية.