الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تواضروس يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير البطرسية.. وأديب: ربنا ساعد فى إعمار الكنيسة

تواضروس يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير البطرسية.. وأديب: ربنا ساعد فى إعمار الكنيسة
تواضروس يكشف تفاصيل جديدة حول تفجير البطرسية.. وأديب: ربنا ساعد فى إعمار الكنيسة




كتب- محـمد خضير

 

أعلن الإعلامى عمرو أديب، عن إجرائه حوارًا تليفزيونيًا مهما مع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يذاع يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى أن البابا سيكشف كواليس حادث تفجير البطرسية، وردود أفعاله عند علمه بتنفيذ الحادث الإرهابي.
وأشار أديب خلال برنامجه «كل يوم»، على قناة «ON E» أمس الأول: إلى أن البابا تواضروس سيجيب عن فحوى مكالمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد تفجير الكنيسة البطرسية، ومتى بكى، وموقفه من العملية، وإحساسه خلال الجنازة عند إعلان السيسى اسم منفذ التفجير الإرهابى، كما يعلن موقفه من الأقباط المعارضين للجهات الأمنية؛ بسبب التقصير الذى حدث.
وأشاد أديب، بدور الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة فى الانتهاء من أعمال الإصلاحات والترميمات التى شهدتها الكنيسة البطرسية، بعد 15 يوما من العمل الإرهابي، مضيفا: «ما حدث شىء مبهر ويدعو للانبساط والأمل.. الخراب اللى كان موجود انقلب وبقى طاقة نور»، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى ساعد فى إعادة إعمار الكنيسة البطرسية من جديد، باعتبارها من الأماكن المقدسة. ولفت إلى أن كمية السعادة التى شاهدها فى أعين الأقباط بعد إعادة إعمار الكنيسة البطرسية لا توصف، مؤكدًا أن الأقباط يشعرون بالتقدير والأمان، وأن مصر وطنهم بحق. وأوضح أن هناك فنانين إيطاليين سيأتون من أجل استكمال أعمال ترميم الكنيسة البطرسية؛ لإضافة اللمسة الفنية على ملامحها، مؤكدًا أن الإرهاب عبارة عن موجة شر، لا بد منها، وستتمكن مصر من القضاء عليه، والتقليل من وطأته.