الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تشارك فى بينالى الشارقة للأطفال

مصر تشارك فى بينالى الشارقة للأطفال
مصر تشارك فى بينالى الشارقة للأطفال




استلمت اللجنة المنظمة لبينالى الشارقة للأطفال، فى إطار استعداداتها لانطلاق دورته الخامسة، 792 عملًا فنيًا من 1663 طفلًا.
ويأتى ذلك ضمن المشاركات الفردية والجماعية من27 جنسية من دول عربية وأجنبية، قام بتنفيذها أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 18 عامًا.
وتنطلق الدورة الخامسة من البينالى فى 15 يناير الجارى وتستمر حتى 15 فبراير المقبل، والتى تقام تحت رعاية، الشيخة جواهر القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، تحت شعار «عالم كبير بحدود خيالك».
وبلغ عدد الأعمال الفردية 687 عملًا من 687 طفلًا، فيما بلغ عدد الأعمال الجماعية 105 أعمال من 976 طفلًا، منها 34 مجموعة تكونت من 420 طفلًا من اللاجئين فى مخيم الزعترى بالمملكة الأردنية الهاشمية، و8 مجموعات تكونت من 36 طفلًا من دار زايد الخير للأيتام فى جزر المالديف.
وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة عدد المشاركين بـ615 طفلًا، تلاها مخيم الزعترى فى المملكة الأردنية الهاشمية بـ420 طفلًا، ومن ثم الهند بـ110 أطفال ؛ ثم جمهورية مصر العربية بـ67 طفلًا، بعدها أوكرانيا بـ39 طفلًا، ثم جزر المالديف بـ 37 طفلا.
كما تلقت الدورة الخامسة المشاركات الفنية من سوريا والأردن وسلطنة عُمان والكويت واليمن والعراق وفلسطين والمغرب والجزائر والسودان وتونس وجزر القمر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيرلندا وتركيا وإسبانيا وكندا ونيجيريا وتشاد والمملكة المتحدة وهولندا.
وتهدف هذه الدورة من بينالى الشارقة للأطفال، إلى نشر وتوليد تجربة وطاقة إيجابية بين أطفال العالم، ومساعدتهم على توحيد أحلامهم وأفكارهم فى مكان واحد، يحتضن إبداعاتهم، ويعمل على توجيهها والرفع من قيمتها الفنية والرقى بها نحو العالمية، ونشر مفهوم العمل الجماعي، الذى سيسلط الضوء عليه فى خلال هذه الدورة.