الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كارتيرون» الأقرب لخلافة حلمى فى الزمالك

«كارتيرون» الأقرب لخلافة حلمى فى الزمالك
«كارتيرون» الأقرب لخلافة حلمى فى الزمالك




كتب -  وائل سامى

 

اتفق مجلس إدارة الزمالك على أن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق لوادى دجلة الأفضل لتولى القيادة الفنية للفريق الأبيض فى المرحلة المقبلة للعديد من الأسباب.
وأجمع مجلس إدارة الزمالك فى اجتماعه الأخير على أن كارتيرون يعلم جيدا الأجواء فى مصر وإفريقيا بعد توليه قيادة مازيمبى الكونغولى ووادى دجلة بجانب درايته بالدورى المصرى وظروف لاعبيه.
ويبقى الاتفاق المالى حائلاً بين التعاقد مع المدرب الفرنسى المخضرم خاصة أنه كان يتقاضى ما يقرب من 80 ألف دولار شهريًا من وادى دجلة، فى الوقت الذى يرغب فيه مرتضى منصور رئيس الزمالك فى دفع ما يقرب من 20 ألف دولار فقط وبالجنيه المصرى.
جاء هذا فى الوقت الذى قام فيه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بتأجيل الجلسة التى كانت ستعقد الاثنين الماضى لحسم مصير الجهاز الفنى الحالى للفريق بقيادة محمد حلمى فى الفترة المقبلة.
الجلسة التى كان من المقرر أن تعقد مساء الاثنين تم تأجيلها لموعد آخر -لم يتحدد حتى الآن-، وذلك بسبب ارتباط مرتضى منصور رئيس الزمالك بحضور أحد الحفلات.
وحال ارتباط منصور بالحفل دون حضوره إلى مقر القلعة البيضاء من أجل عقد الجلسة، ليتم تأجيلها لموعد آخر سيتحدد فى وقت لاحق.
ومن المقرر أن يعقد رئيس الزمالك جلسة مع محمد حلمى خلال الأيام القليلة القادمة من أجل حسم موقفه بالبقاء فى منصبه أو الرحيل فى ظل وجود مطالب بالتعاقد مع مدير فنى أجنبي.
وكان عدد من أعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك قد طالبوا بضرورة التعاقد مع مدير فنى أجنبى خلال الفترة المقبلة ليكون خلفاً لمحمد حلمى المدرب الحالي.
كما استقر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور على رحيل الخبير البرازيلى كوستا الذى يتولى الإشراف على أكاديمية النادي.
قرار إدارة الزمالك جاء من أجل توفير نفقات النادي، خاصة أن الخبير البرازيلى يتقاضى راتبًا قدره خمسة آلاف دولار شهرياً.
ويرغب نادى الزمالك فى توفير النفقات فى ظل دفعه لما يقارب من الـ 100 ألف جنيه مصرى للخبير البرازيلي، من أجل التعاقد مع بديل محلى ليحل محله.
ومن المقرر أن تستقر إدارة الزمالك خلال الفترة المقبلة على البديل الذى سيحل محل كوستا، فى ظل المفاضلة الجارية حالياً بين أكثر من اسم مطروح لتولى المهمة.
فى نفس السياق اعتذر أشرف قاسم المدير الفنى الحالى لنادى الداخلية عن العمل فى الجهاز الفنى لنادى الزمالك، بعدما عرض عليه مسئولو القلعة البيضاء منصب مدير الكرة.
وكان قاسم قد تلقى اتصالات من مسئولى الزمالك من أجل خلافة إسماعيل يوسف فى منصب مدير الكرة، فى الوقت الذى يتمسك فيه المدرب بمنصبه الحالي.
وأشار المدير الفنى الحالى للداخلية إلى احترامه لتعاقده مع الفريق، فى ظل تحسن النتائج خلال الفترة الأخيرة.
وقال قاسم: «اعتذر عن العمل فى الزمالك لاحترام تعاقدى مع الداخلية، ولكننى سأعود للفريق الأبيض يوماً ما كمدير فنى فى الفترة المقبلة».
وشدد قاسم فى ختام تصريحاته على تلقيه لاتصالات من جانب مسئولى الزمالك بالفعل لتولى المنصب، ولكنه أكد على عدم رغبته فى الرحيل عن فريقه الحالى.
من جهة أخرى أصبحت المغرب هى الأقرب لاستضافة معسكر فريق الزمالك المنتظر إقامته خلال فترة التوقف الحالية للدورى لخوض المنتخب منافسات بطولة أمم إفريقيا بالجابون الشهر الجارى .
وتلقى الزمالك عرضين خلال الساعات الأخيرة لإقامة معسكر خارجى أحدهما من المغرب والآخر من البحرين لكن مسئولى القلعة البيضاء يتحفظون على العرض الأخير ويفضلون السفر للمغرب.
وأعلنت شركة «برزينتيشن» الراعية لنادى الزمالك موافقتها على تنظيم معسكر المغرب خلال الفترة من 11 حتى 20 يناير الجارى، والذى سيتضمن إقامة دورة ودية تضم أندية الدفاع الحسنى الجديد والنجم الساحلى التونسى ووفاق سطيف الجزائرى بالإضافة إلى الزمالك.
وهو ما دفع الإدارة لضرورة مراجعة الحسابات من جديد والإبقاء على معروف يوسف، واعتبروا ان رحيله يمثل خسارة تكتيكية كبيرة، خاصة ان اللاعب يعتبر جوكر داخل الملعب ويمكن الhستفادة منه فى أكثر من مركز.
وأصبح رمزى خالد، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، خارج حسابات الجهاز الفنى للفريق بقيادة محمد حلمي، فى ظل عدم قدرة اللاعب على إثبات نفسه حتى الآن مع الفريق الأبيض.
وأوضحت مصادر، أن الجهاز الفنى أخطر مسئولى الزمالك بعدم رغبته فى استمرار اللاعب، مطالبين الإدارة بالتخلص من اللاعب سواء عن طريق البيع أو الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية.
يذكر أن اللاعب تلقى عرضًا من سموحة السكندرى، ولكن لم يتم حسم الأمر بشكل رسمى حتى الآن من قبل الزمالك سواء بالرفض أو القبول.