الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هالة الزغندى: سعدت بانتقاد نبيلة عبيد لـ«حجر جهنم» والعمل مختلف عن «المرأة والساطور»

هالة الزغندى: سعدت بانتقاد نبيلة عبيد لـ«حجر جهنم» والعمل مختلف عن «المرأة والساطور»
هالة الزغندى: سعدت بانتقاد نبيلة عبيد لـ«حجر جهنم» والعمل مختلف عن «المرأة والساطور»




تخرجت الكاتبة هالة الزغندى فى كلية الفنون التطبيقيه قسم ديكور ثم شرعت فى تحقيق حلمها بالكاتبة والتأليف من خلال دراستها فى أكاديمية فنون وتكنولوجيا السينما.
ظهر اسمها فى الوسط الفنى بقوة مع كتابتها لحوار مسلسل «سجن النسا» مع الكاتبة مريم نعوم والذى مثل نقلة كبيرة فى حياتها وكتبت مسلسل «الكابوس» رمضان قبل الماضى ليكون أول عمل تنفرد بها درامياً بعد عدد من التجارب.
 «روزاليوسف» التقت الكاتبة هالة الزغندى التى تحدثت عن أحدث أعمالها الكتابية «حجر جهنم» المفترض عرضه الشهر المقبل كما تحدثت عن انتقاد نبيلة عبيد لفكرة العمل ورأيها فى كيفية تطويع الفن لخدمة المجتمع.
■ ما الفكرة التى تتناوليها من خلال مسلسل «حجر جهنم»؟
- تدور أحداث المسلسل فى قالب تشويقى مثير حول ثلاث سيدات يخططن لقتل أزواجهن ويبدأنّ فى وضع الخطة وتحديد طريقة القتل والتى يعتمدن فيها على وضع السم لهم بالطعام، لكن يحدث ما لا يحمد عقباه حيث ينجو أحد الأزواج ويظل على قيد الحياة فيطاردهنّ لينتقم.
■ ما رأيك فى تصريح الفنانة نبيلة عبيد عن تقديمها نفس فكرة المسلسل من قبل فى فيلم « المرأة والساطور»؟
- سعدت جداً بتعليقها على المسلسل وأتمنى أن تشاهد العمل وبعد ذلك تحكم عليه.
■ هل كان لك دور فى ترشيح أبطال المسلسل ؟
- بالطبع كان لى دور فى اختيار أبطال المسلسل من خلال عدد من الاجتماعات مع المخرج حاتم على والجهة المنتجة.
■ وهل ترى أنهم مناسبون لتجسيد شخصيات المسلسل؟
- بالفعل فجميع الفنانين المشاركين فى المسلسل مناسبين تماماً للأحداث والشخصيات التى كتبتها.
■ ما رأيك فى عرض المسلسل خارج السباق الرمضانى؟
- أعتقد أن خلق مواسم درامية بعيداً عن شهر رمضان فكرة مميزة نظراً للازدحام الشديد خلال موسم الدراما الرمضانى وبالتالى ففرص المشاهدة والنجاح خارج رمضان موجودة وأعتقد أن المسلسل سيكون له جمهور وسيحظى بنسبة متابعة كبيرة.
■ ألم تقلقى من ملل المشاهد نظراً لطول حلقات المسلسل؟
- لايوجد لدى اى قلق من طول حلقات المسلسل لأن أحداثه تدور فى إطار من التشويق والإثارة مما يجعل الفكرة تتحمل أن يكون 45 حلقة لاسيما أن العمل يحمل الكثير من المفاجآت فى السيناريو والحبكة الدرامية والعمل مسرود بشكل جيد دون مط أو تطويل.
■ لماذا تسمية المسلسل بهذا الاسم ومتى يتم عرضه ؟
- تم اختيار اسم «حجر جهنم» نظراً لأنه يعبر بشكل كبير عن أحداث العمل سيتم عرضه خلال الشهر المقبل بعد انتهاء عمليات المكساج والمونتاج وبعض المشاهد القليلة المتبقية .
■ ما تقييمك لأداء الشخصيات فى مسلسل «الكابوس»؟
- مسلسل «الكابوس» من بطولة غادة عبد الرازق وأحمد راتب وكريم محمود عبد العزيز وآيتن عامر والمسلسل يصور رحلة أم فى البحث عن قاتل ابنها ، حيث تلاحقها الكوابيس لتروى أحداثا وقعت فى ماضيها وكان أداء الممثلين لشخصيات المسلسل أكثر من رائع فأقصى أمنيات الكاتب أن يتحول خياله إلى حقيقة.
■ هل ترى أن عرض المسلسل بشكل حصرى كان ظالماً له؟
- العرض الحصرى لم يظلمه وفى الوقت الحالى وبعد سنتين من عرض المسلسل يحتل الكابوس الاعلى مشاهدة على الإنترنت ومن وجهة نظرى وهذا هو النجاح لأن النجاح لايجب أن يكون مقتصراً على الجوائز والمهرجانات فقط.
■ ما هى المحطات الفارقة فى حياتك؟
- منذ طفولتى كنت أكتب السيناريو وعندما تخرجت فى الفنون التطبيقية لم أنسى حلمى رغم عملى كمهندسة ديكور وبحثت حتى تعلمت فى أكاديمية الأستاذ الكبير رأفت الميهى ثم كتبت لقناتى براعم والجزيرة للأطفال دراما أطفال كما كتبت أفلامًا قصيرة اما عن المحطات الفارقة ف«سجن النساء» هو البداية الحقيقية و«الكابوس» البداية المنفردة.
■ كيف يتم تطويع الفن فى تسليط الضوء على القضايا المهمة فى المجتمع؟
- هناك قضايا كثيرة يجب تناولها ولكن ليس شرطاً أن تكون قضية لكى يتم تناولها من الممكن أن تأتى الفكرة للكاتب من خبر صغير ومن جهة نظرى الفن ليس علاجاً لكل المشاكل.
■ من الفنانين الذى تتمنى التعاون معهم؟
- هناك الكثير من الفنانين الذى أتمنى التعاون معهم ولا يوجد شخص بعينه ولكن أتمنى التعاون مع المخرج محمد ياسين.
■ ما خطتك فى الفترة المقبلة؟
- ليس لدى خطة محددة ولكن وجهتى المقبلة ستكون سينمائية حيث أقوم حالياً بإتمام الاتفاقات اللازمة مع صناع العمل وسأكشف عنها فور تعاقدى رسمياً عليه.