الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعثة تونس فى القاهرة اليوم استعدادا لمواجهة المنتخب الوطنى وديا

بعثة تونس فى القاهرة اليوم استعدادا لمواجهة المنتخب الوطنى وديا
بعثة تونس فى القاهرة اليوم استعدادا لمواجهة المنتخب الوطنى وديا




 كتب ـ ياسر صادق

 

تصل اليوم – الخميس – بعثة منتخب تونس للقاهرة استعدادا لمواجهة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وديا يوم 8 يناير الجارى فى البروفة الأخيرة لبطولة الأمم الأفريقية التى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير وحتى 5 فبراير المقبل.. ويلعب المنتخب ضمن المجموعة الرابعة التى تضم كلا من مالى وأوغندا وغانا وتقام المباريات ايام 17 و21 و25 يناير.
فى حين تلعب تونس مع كل من السنغال والجزائر وزيمبابوى.. ويتدرب المنتخب التونسى على ملعب استاد القاهرة بعد غد _ السبت – بينما يؤدى مرانه غدا – الجمعة – على ملعب بتروسبورت.
وفى سياق آخر يواصل الفريق القومى تدريباته اليومية بايتاد القاهرة.. ويركز الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر ومعاونيه أسامة نبيه المدرب العام ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم على بعض النواحى الخططية والتكتيكية بالإضافة إلى اللياقة البدنية ويطالب الجهاز الفنى اللاعبين بضرورة التركيز والجدية وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى بدقة بلعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس.
ويقود مران الحراس الأربعة احمد الشناوى وعصام الحضرى وشريف اكرامى ومحمد عواد أحمد ناجى مدرب الحراس، وقد وضحت المنافسة الشديدة بينهم ورغبة كل لاعب أن يكون ضمن التشكيل الرئيسى للمنتخب.. ويحرص كوبر على توقف المران أكثر من مرة من أجل إعطاء تعليماته.. وقد تألق فى التدريبات كلا من طارق حامد ومحمد صلاح وعبدالله السعيد وعمر جابر ورمضان صبحى وأحمد حسن كوكا والذى يقترب لقيادة هجوم المنتخب سواء فى ودية تونس أو ببطولة الجابون بالرغم من منافسة مروان محسن.
ويواصل الدكتور محمد أبوالعلا طبيب الفريق برنامجه التأهيلى مع أحمد حجازى والذى بدأ المشاركة فى التدريبات حيث يتمنى الجهاز الفنى أن يكون اللاعب جاهزا قبل بطولة الأمم الأفريقية لاسيما أن مركز قلب الدفاع مازال يحتاج إلى تدعيم خاصة إن أحمد دويدار لا يشارك مع ناديه منذ فترة غير قصيرة.. ويحرص هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ومعه عدد من أعضاء مجلس الإدارة على زيارة المنتخب ودعمه ومساندته.
ويحرص كوبر على القاء محاضرة نظرية يومية على اللاعبين من أجل كشف عيوب المنافسين وتحديد المهام المكلف بها كل لاعب وأن معيار اختيار أى لاعب هى بذل الجهد والعطاء فى الملعب بالإضافة إلى النواحى الفنية والبدنية.. على الجانب الآخر يقوم على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة بتوفير كل مطالب المنتخب من أجل التركيز فى التدريبات فقط.