الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوبركة: رفضنا الخروج لإفشال مخطط «الوطني» والخرباوي: الإخوان فشلوا في الحشد




أكد د.أحمد أبوبركة القيادي بحزب الحرية والعدالة الجناح السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أن سبب تأجيل مظاهرات اليوم وردود مكاتبات ومعلومات موثقة من أمانات الحزب في المحافظات بوجود ما سماه مخطط شيطاني من فلول الحزب الوطني المنحل لإحداث «فتنة عظيمة وارتباك في البلاد» علي حد قوله.
وأوضح أبوبركة لـ«روزاليوسف»: وردت إلينا تقارير من أمانات المحافظات تفيد بأن قيادات الوطن المنحل اجتمعت خلال الأيام السابقة من أجل استغلال الحدث وتنفيذ مخطط فوضوي في البلاد.
وحول طبيعة هذا المخطط قال أبوبركة: «أمور كثيرة كان يخططون لها منها قتل وهدم وحرق وتخريب حتي يصيبوا البلاد بشلل تام».
كان ثروت الخرباوي القيادي السابق بالإخوان قد علل عدم خروج الجماعة للمليونية لرفض قيادات المحافظات الحضور للقاهرة خوفا من ترك مقاراتهم وتعرضها للحرق والاتلاف وهو الأمر الذي وضع قيادات الجماعة في حرج بوصف الخرباوي حيث إنهم والسلفيون والجماعة الإسلامية لن يتمكنوا من الحشد في القاهرة والجيزة سوي 7 آلاف عضو علي الأكثر وهو ما دفع الجماعة وحلفائها لإعلان تأجيل المليونية بدلا من فضح أمرهم أمام المجتمع وظهور قلة عددهم.
وعلي الصعيد الرسمي للجماعة قال د.محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم الإخوان إن سبب تأجيل المظاهرات هو تخفيف الاحتقان وحقن الدماء والحرص علي الأمن الوطني والسلام الاجتماعي والمصالح العليا لمصر التي نقدمها علي مصالحنا الخاصة.
في ذات السياق تمكن شباب وأعضاء حزب الحرية والعدالة بطنطا مساء أمس الأول وللمرة الثانية خلال يومين من إحباط محاولة مجموعة من البلطجية المجهولين إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والطوب والحجارة علي مقر الحزب بشارع البحر الرئيسي مما تسبب في تحطيم واجهة أحد البنوك بذات المنطقة.
كان العشرات من شباب الإلتراس وعدة قوي وحركات شبابية ثورية تجمعت بساحة الشهداء أمام ديوان محافظة الغربية للتنديد بالإعلان الدستوري الذي أقره الدكتور محمد مرسي  مرددين هتافات مناهضة له من بينها «يسقط بسقط حكم المرشد.. يسقط يسقط مرسي» و«يسقط يسقط الإعلان الدستوري.. نعم للقصاص للدماء الشهداء».