الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«الدفاع» تطالب بإجراءات لمواجهة الفساد

..و«الدفاع» تطالب بإجراءات لمواجهة الفساد
..و«الدفاع» تطالب بإجراءات لمواجهة الفساد




طالبت لجنة الدفاع والأمن القومى خلال اجتماعها أمس برئاسة اللواء كمال عامر، باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الفساد فى جميع الجهات، خاصةً بعد الإعلان عن كثير من حالات الفساد خلال الفترة الأخيرة.
ومن جانبه انتقد النائب عبدالحميد كمال خلال اجتماع اللجنة أمس لمناقشة طلب إحاطة قدمه حول مكافحة الفساد، عدم اتخاذ إجراءات واقعية حتى الآن من قبل الحكومة لمواجهة الفساد، لافتًا إلى أن استراتيجية مكافحة الفساد التى وضعتها الحكومة منذ عام 2014 وحتى 2018 مضى منها حتى الآن 3 سنوات، دون أن نعلم أى إجراء عن هذه الإجراءات رغم أن مصر موقعة على اتفاقية الآمم المتحدة لمكافحة الفساد، كما أن الدستور فى المادة 218 تلزم الدولة بمكافحة الفساد.
وأضاف كمال رغم تأكيد الرئيس السيسى على ضرورة مواجهة الفساد لكن ما يتم الإعلان عنه من قضايا فساد لا يتم معرفته إلا من خلال بلاغات شخصية من مواطنين فى أغلب الأحيان، أو عن طريق الصدفة، ولا توجد إحصائيات واضحة حول خطة وطريقة عمل الحكومة من خلال استراتيجية مكافحة الفساد.
وطالب النائب بضرورة إعلان الحكومة بشكل واضح خطة مكافحة الفساد، وعدد الاجتماعات التى تم عقدها على مدار سنوات لمواجهة الفساد، خصوصًا أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لم يتبق من عمرها سوى عامين فقط، ولا يزال الفساد مستمرًا.