الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل ضبط «عسلية» المتهم بذبح صاحب محل خمور بالإسكندرية

تفاصيل ضبط «عسلية» المتهم بذبح صاحب محل خمور بالإسكندرية
تفاصيل ضبط «عسلية» المتهم بذبح صاحب محل خمور بالإسكندرية




 تمكنت أجهزة الأمن بالإسكندرية من ضبط الإرهابى المتورط فى ذبح يوسف لمعى صاحب محمصة لبيع الخمور.
وقال مصدر أمنى إن المتهم حاول الاختباء عند منزل أخيه إلا أنه شعر بتربص الشرطة، فتوجه للاختباء بأحد المنازل المهجورة بمنطقة باكوس، وتم رصد تحركاته حتى تم ضبطه واقتياده إلى جهات التحقيق وأخذ أقواله وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات.
وأضاف إن المتهم عادل أبو النور أبو النور السيد سليمان الشهير بـ«عسلية» 50 سنة، بائع حلوى بمنطقة العوائد وهو من منطقة أبناء محافظة كفر الشيخ.
وأوضح أن المتهم لا يجيد القراءة والكتابة وثقافته محدودة  بالأمور الدينية، ولم يتواجد فى مكان الجريمة للمرة الأولى وقت ارتكاب الحادث، لكنه  سبق وأن ذهب إلى صاحب المحمصة، قائلا له «ما تبعش خمرة تانى».
وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للتعرف على حقيقة قيام شخص آخر بتوصيل المتهم لمكان الحادث بسيارة، لمحاولة تحديد هويته، وللتعرف على حقيقة وجود إطار تنظيمى متشدد للجريمة من عدمه.
وأظهرت كاميرات المراقبة ملابسات الحادث، وتبين أن القاتل ملتح، يرتدى معطفا أصفر اللون، وباغت الضحية أثناء جلوسه على مقعد لتدخين الشيشة، بالذبح من الخلف مستخدما سكينا، وبينت الكاميرا محاولة الضحية المقاومة، لكن القاتل قام بتمرير السكين على رقبته مرتين حتى سقط على الأرض وفر المتهم هاربا.
وقال تونى لمعى يوسف نجل القتيل إن القاتل حضر إلى المحل قبل ساعتين من الواقعة، وكان يبدو عليه الارتباك وكان ينتظر والده على إحدى المقاهى حتى شاهده بالجلوس أمام المحل وذبحه بسكين من الخلف، ثم طعنه فى الظهر ثم لاذ بالفرار داخل سيارة ميكروباص.