الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة فى متحف مركب خوفو بالهرم

أزمة فى متحف مركب خوفو بالهرم
أزمة فى متحف مركب خوفو بالهرم




كتب - علاء الدين ظاهر

 

نظم العاملون فى متحف مركب خوفو الأولى بالهرم وقفة احتجاجية أمس  الخميس فى المنطقة، وذلك لرفض قرار الهام صلاح رئيسة قطاع المتاحف بإقالة مدير المتحف عطا إمام وتعيين أثرية أخرى غيره.
وأرسل العاملون مذكرة  للدكتور خالد العنانى وزير الآثار بأنهم سيمتنعون عن العمل مع استمرار فتح المتحف بأقل عدد ممكن حتى لا يتسبب ذلك فى منع السائحين من دخوله، مؤكدين أن مدير المتحف تولى منصبه منذ شهور واحدث طفرة فى العمل بالمتحف، وساهم معهم فى زيادة معدل الزيارات للمتحف، وأكدوا أنهم يرفضون التجاوزات فى حقهم وحق مدير المتحف.
وكشف عطا إمام مدير عام المتحف أنه رفض تلاعبًا غير قانونى فى العمل، متمثلًا فى إعادة مراقب امن بعقد  للمتحف  متغيب عن العمل من يوم 24 نوفمبر الماضى، ورغم ذلك أصدرت رئيسة القطاع أمرا المديرة التى وضعتها مكانى بأن يقوم مراقب الأمن بالتوقيع  فى دفاتر  الحضور والانصراف.
وتابع: هذا مخالف للقانون وهو منقطع عن العمل  منذ نوفمبر الماضى، والقانون ينص على ان الموظف المنقطع عن العمل مدة 30 يومًا  متصلة يتم فصله من العمل، هذا غير السب والإهانة التى تعرضت لها ولم تتخذ فيها رئيسة القطاع أى قرار، ولو لم يتم التعامل بشكل قانونى القانونى لا يشرفنى الاستمرار فى العمل تحت رئاسة رئيسة القطاع.