الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«منير الزاهد»: 3 مليارات جنيه أرباح بنك القاهرة فى 2016

«منير الزاهد»: 3 مليارات جنيه أرباح بنك القاهرة فى 2016
«منير الزاهد»: 3 مليارات جنيه أرباح بنك القاهرة فى 2016




قال منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، إن البنك حقق أداءً قويًا خلال عام 2016،  ووصلت أرباحه نحو 3 مليارات جنيه عام 2016، كما حصل على العديد من الجوائز والتصنيفات العالمية من كبرى مؤسسات التقييم.
وأوضح رئيس البنك، فى بيان صحفى، إن حصيلة شهادات الادخار مرتفعة العائد بنسب 20%، 18% لدى بنك القاهرة بلغت 20.6 مليار جنيه منذ إطلاقها وحتى نهاية عام 2016، موزعة بين حصيلة شهادة البريمو جولد بعائد ثابت 20% لمدة 18 شهرًا بحصيلة 17.6 مليار جنيه، بينما بلغت حصيلة شهادة البريمو سوبر بعائد ثابت 16% سنويًا يصرف كل شهر بحصيلة 3 مليارات جنيه.
وقال: إن إصدار الشهادات الادخارية الجديدة هدفها معالجة الأسلوب النموذجى لأى آثار تضخمية من خلال امتصاص المدخرات والسيولة الزائدة بأوعية ادخارية جاذبة تحافظ على القدرة الشرائية للجنيه فى ظل ارتفاع الأسعار وتحد من الآثار التضخمية خلال فترة الإصلاحات الهيكلية.
وبالنسبة لدعم البنك للمشروعات الصغيرة، أكد البنك، أن رصيد محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر وصلت إلى نحو 3 مليارات جنيه، مضيفا: كما دعم البنك القطاع من خلال إتاحة التسهيلات الائتمانية والاحتياجات التمويلية لتلك المشروعات بفترات سداد تتناسب مع احتياجات النشاط، وذلك عبر شبكة فروع البنك المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، وضع الآليات التى تسهم فى سرعة وتبسيط إجراءات العمل اللازمة لمنح التمويل.
وأضاف بنك القاهرة، إنه تم استحداث عدة منتجات لتلبية احتياجات عملاء هذا القطاع، والتى تغطى جميع الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية، واستحداث قطاع متخصص بالبنك لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأكيدا على دور البنك نحو تشجيع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة للحصول على حصة متميزة من السوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما تم تطوير أداء العاملين فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية مهاراتهم فى هذا المجال، بما يؤدى إلى تحسين الأداء وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية، ووضع حلول للمعوقات التمويلية التى تواجه العملاء من خلال فريق العمل المنوط له إعداد الدراسة الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.