السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ساويرس» يبدأ معركته القانونية ضد المؤتمر العام لـ«المصريين الأحرار»

«ساويرس» يبدأ معركته القانونية ضد المؤتمر العام لـ«المصريين الأحرار»
«ساويرس» يبدأ معركته القانونية ضد المؤتمر العام لـ«المصريين الأحرار»




كتبت - فريدة محمد


كشفت مصادر بمجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، عن أنهم سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا قريبًا للرد على ما جاء فى المؤتمر العام للمصريين الأحرار، والذى انتهى إلى إلغاء مجلس الأمناء وتعديل اللائحة.
وأشار المصدر إلى أن مجلس الأمناء يتحرك على أكثر من مسار الأول هو الطعن على إجراءات الجمعية العمومية، وتقديم ما يثبت تزييف العضويات ومخالفة اللائحة والتصويت عليها بشكل خاطئ خلال عقد المؤتمر العام للحزب، موضحة أنه تم التلاعب بالعضويات خلال الفترة السابقة، الأمر الذى أضر بالحزب.
وقال المصدر: «إن هناك دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى، ومذكرة للجنة شئون الأحزاب، أكدنا فيها أنه لم يحدث انشقاق داخل الحزب».
وفى المقابل قال النائب إيهاب الطماوى وعضو الهيئة العليا: «إنه لا يوجد نزاع على الحزب وأن الحزب يسير فى المسار السليم وإن إجراءات المؤتمر العام تمت بشكل قانونى».
وكشفت مصادر عن تفاصيل الأزمة التى نشبت بين مؤسسى الحزب، خاصةً المهندس نجيب ساويرس ونواب البرلمان، حيث أوضحت أن ساويرس كان يريد أن يحول الهيئة البرلمانية إلى معارضة أو ما يعرف بالثلث المعطل، وهو ما رفضه النواب واعتبروه وصاية عليهم، حيث رفعوا شعار نرفض مجلس الأوصياء فى اشارة إلى مجلس الأمناء.
وأضافت المصادر: «إن المهندس ساويرس اعترض على أداء الهيئة البرلمانية فى موافقتها على عدد من التشريعات والتحركات البرلمانية تحت القبة، خاصةً قانون القيمة المضافة وغيره من التشريعات الأخرى».
وقالت المصادر: «إن المهندس نجيب ساويرس أوقف الإنفاق على الحزب بسبب الهيئة البرلمانية، وانتهى الأمر إلى سحبه المقر الموجود أمام وزارة الداخلية، وكذلك عدم دفع إيجارات المحافظات والتى اضطر الحزب لدفعها من أموال الأعضاء وشارك فيها عصام خليل رئيس الحزب».
وأرجعت المصادر الصدام بين ساويرس وخليل والذى جاء بعد فترة كبيرة من التوافق لاقتناع الثانى بأداء الهيئة البرلمانية من جهة، ولنية الأول فى الإطاحة بخليل خلال المؤتمر العام الذى كان على وشك الانعقاد فى إبريل، لاختيار رئيس جديد للحزب ولذلك لجأ الثانى إلى تعديل مدته واستكمال اللائحة.
وأضافت المصادر: «إن ساويرس كان ينوى أيضًا الإطاحة برئيس الهيئة البرلمانية علاء عابد بعد اعتراضه على الأداء، وهو التحرك الذى احبطه المؤتمر العام ويبحث الحزب عن مقر جديد بعد إخلاء القديم ومن المقرر أن يدبر موارد مالية له حتى لا يتراجع الحزب فى مكانته، بعد أن أصبح الحزب الثانى تحت قبة البرلمان».
ومن المقرر أن ينقل حزب المصريين الأحرار مقره الجديد إلى شارع العروبة بالمهندسين، حيث استأجر فيللا لينطلق منها عمله الحزبى بعد أن ترك مقر ساويرس الكائن بشارع محمد محمود بالقرب من وزارة الداخلية.