الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ترامب: عندما أكون رئيساً ستحترمنا روسيا بشكل أكبر

ترامب: عندما أكون رئيساً ستحترمنا روسيا بشكل أكبر
ترامب: عندما أكون رئيساً ستحترمنا روسيا بشكل أكبر




واشنطن – وكالات الأنباء

تعهد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بإقامة علاقات طيبة مع روسيا، وذلك بالرغم من تقرير استخباراتى اتهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بإصدار أوامر لشن حملة تدخل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية.
وكتب ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر يقول: «إقامة علاقة جيدة مع روسيا أمر طيب وليس أمراً سيئاً. فقط الأغبياء أو الحمقى هم من يعتقدون أن ذلك سيكون سيئاً».
وأضاف: «عندما أكون رئيساً، ستحترمنا روسيا بشكل أكبر كثيراً مما تفعله الآن وسيعمل البلدان معاً ربما لحل بعض المشكلات الكبرى والملحة وقضايا العالم!».
كان تقييم استخباراتى أمريكى صدر الجمعة، قد خلص إلى أن بوتين أمر بإطلاق حملة للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية لتقويض الثقة بالعملية الديمقراطية.
فى غضون ذلك، وجهت اتهامات للمستشارة الإعلامية المقبلة لمجلس الأمن القومى الأمريكى، مونيكا كرولى بالسرقة الأدبية عن طريق بنسخ مقاطع وردت فى أحد كتبها الذى نشر فى 2012 من مقالات صحفية.
وكان ترامب عين كرولى الكاتبة والمحللة المحافظة على قناة «فوكس نيوز» مديرة الإعلام الاستراتيجى فى مجلس الأمن القومى.
واطلع صحفى في شبكة «سى إن أن» على مضمون كتابها «ماذا حصل؟» الذى نشرته دار «هاربر كولينز» فى 2012 وكشف أكثر من 50 فقرة نسخت مع تعديلات بسيطة، عن مقالات صحفية ومواقع إنترنت، ودافع فريق ترامب الانتقالى عن كرولى فى بيان قال فيه: «أى محاولة لضرب مصداقية مونيكا تندرج فى إطار الهجوم».