الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد أمريكى يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفد أمريكى يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وفد أمريكى يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس




زار وفد أمريكى من رجال الأعمال،  برئاسة جاك ويلر، المنطقة الاقتصادية لقناه السويس، فى زيارة هى الأولى من نوعها، لبحث سبل التعاون مع المنطقة والتعرف على الفرص الاستثمارية، التى توفرها الهيئة فى مناطقها الأربع وموانيها الستة.
وكان فى استقبال الوفد الدكتور ناصر فؤاد، أمين عام مجلس الإدارة، والقبطان أشرف المغنى مدير عام ميناء السخنة.
وخلال الاجتماع الذى عقد فى مقر الهيئة بالعين السخنة، قام عمرو مرزوق مسئول التسويق بالمنطقة بتقديم شرح تفصيلى عن المنطقة، والأنشطة التنظيمية، والبنية التشريعية، وأهم ما يميزها عن المناطق الأخرى من حوافز ومزايا وموقع جغرافى يضيف إليها كثير من الأهمية الاستراتيجية.
وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مهام المنطقة الاقتصادية، وما تتمتع به من المزايا التنافسية، إلى جانب الاستقلالية فى اتخاذ القرارات، وذلك من خلال مجلس الإدارة، والذى يعتبر هو مسئول الحوكمة الأول وله جميع الصلاحيات فى سبيل تحقيق التنمية والقضاء على البيروقراطية.. كما تم عرض الفرص الاستثمارية فى جميع مناطق الهيئة، والقطاعات التى تخطط الهيئة لاستقطابها، والتجهيزات التى تقوم بها فى منطقتى شرق بورسعيد والقنطرة غرب، والمشروعات المقامة حاليا، والتى بدأت بالفعل فى الإنتاج والتصدير.. كما قام القبطان أشرف المغنى بعرض تقديمى لميناء السخنة تناول فيه سعة الميناء والخدمات التى يقدمها والأنشطة المقامة داخله وأهم ما يتميز به مما يجعله من أهم الموانئ على البحر الأحمر.