الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان يناقش النظام الجديد للثانوية العامة

البرلمان يناقش النظام الجديد للثانوية العامة
البرلمان يناقش النظام الجديد للثانوية العامة




كتب ـ إبراهيم جاب الله

قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب استدعاء الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لمناقشة النظام الجديد للثانوية العامة والذى تعتزم الحكومة تطبيقه من العام الجارى.
وقالت مصادر داخل اللجنة إنه تم الاتفاق مع وزير التعليم على حضور اجتماع اللجنة منتصف الشهر الجارى لدراسة كل ما يتعلق بالنظام الجديد للثانوية العامة.
ومن جهته أكد النائب فايز بركات أن اللجنة تواصلت مع وزير التربية والتعليم الدكتور هلالى الشربينى لتحديد موعد لمناقشته حول تطبيق النظام الجديد، لافتا إلى أن اللجنة ستناقش تطبيق النظام الجديد وضرورة إجراء امتحانات تجريبية للطلبة لمساعدتهم على تعلم النظام الجديد.
وأشار النائب إلى أن هناك تصريحات كثيرة من وزير التربية والتعليم بخصوص تطوير المناهج الدراسية فى ضوء رؤية مصر 2030، واعتبر النائب أن كثرة الحديث عن التطوير دون نتائج واضحة على أرض الواقع أو بشائر تنبئ بحدوث أى اختلاف.
ولفت إلى أن عملية التطوير هى عملية مستدامة ومستمرة وأن الوزارة تعرف عملية التطوير باعتبارها تخفيفا للمناهج وتبسيطها دون النظر إلى الجوانب الأخرى الأكثر أهمية مثل الأهداف والوسائل المتبعة للتدريس والكتب المدرسية وأسلوب التقويم.
وأضاف: إن نجاح عملية التطوير مرهون بإشراك المجتمع فيه ليعكس الاحتياجات الحقيقية للدولة من تضمين الجوانب العلمية والمعلوماتية والأفكارالتنويرية لمحاربة الفكر الإرهابى الذى أصبح كالمرض الذى يتفشى فى المجتمعات.
وفى سياق متصب تناقش لجان مجلس النواب التقرير النصف سنوى لحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال المرحلة المقبلة، حيث تتحدث عن الإنجازات والإخفاقات التى حدثت خلال الفترة من مارس حتى سبتمبر 2016، وذلك بحضورممثلى الوزارة ويعقب ذلك تقرير يتم عرضه على البرلمان بحيث يتضمن مجموعة من التوصيات التى يصدرها المجلس.
تفاصيل صـ4