الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مزلقان منفلوط يتحول لمزار للمتضامنين مع ضحايا حادث القطار





قررت مؤسسة «صناع الحياة» تنظيم برنامج للمساندة النفسية والاجتماعية لأطفال وأهالي ومعلمي حادث قطارأسيوط وذلك لمدة 6 شهور من خلال فريق عمل يضم اخصائيين نفسيين واجتماعيين تحت إشراف أطباء وخبراء يقوم بزيارتهم لرفع معنوياتهم ومساعدتهم في التخلص من الآثار السلبية للحادث.
 
وأكد المنسق الإعلامي للمؤسسة وليد عبدالمنعم أن وفد المؤسسة برئاسة الداعية الإسلامي عمرو خالد نائب رئيس المؤسسة زار المحافظة لمدة يومين قدم خلالهما واجب العزاء والمواساة لأهالي وأسر ومعلمي ضحايا الحادث وأجري عدة زيارات ولقاءات مع المسئولين بالمحافظة وأسر الضحايا والمصابين والمعهد الديني الذي كان يدرس فيه الأطفال ضحايا الحادث ، بالإضافة الي زيارة المستشفيات الموجود بها مصابون من الحادث .
 
وشملت الزيارة لقاءات مع المسئولين بمحافظة أسيوط ، والمعهد الديني الذي كان يدرس به الضحايا حيث التقوا بالمعلمين وزملاء الضحايا وزيارة قرية المندرة والتي يوجد بها أكبر عدد من أسر الضحايا ومرورا بمزلقان منفلوط الذي وقع به الحادث ثم زيارة قرية المندرة وقرية الحواتكة والتي بها جزء كبير من اسر الضحايا بالاضافة الي أسرة الشهيدة المعلمة آيات إحدي ضحايا الحادث.
 
علي جانب آخر تدخل الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط لنقل والد أحد شهداء حادث قطار الموت من عمله بمحافظة الوادي الجديد إلي محافظة أسيوط.
 
كان محمد أبوالعلا والد الشهيدين أحمد وشيماء اللذين راحا ضحية حادث اصطدام قطار بالأتوبيس المدرسي الذي يقلهما أمام مزلقان قرية المندرة قد تقدم بطلب للمحافظ يلتمس فيه نقله من عمله بشركة فوسفات مصر بالوادي الجديد إلي شركة أسيوط لتكرير البترول.. علي الفور أرسل المحافظ خطاباً لرئيس الشركة يطلب فيه نقله لأسيوط نظراً للكارثة الإنسانية التي ألمت بأسرته.