الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العجز الهجومى صداع فى رأس كوبر قبل إفريقيا

العجز الهجومى صداع فى رأس كوبر قبل إفريقيا
العجز الهجومى صداع فى رأس كوبر قبل إفريقيا




كتب - ياسر صادق

 

بالرغم من الفوز الذى حققه المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على تونس وديا بهدف دون رد أحرزه مروان محسن فى المباراة التى جمعتهما أمس الأول – الأحد – فى البروفة الأخيرة لبطولة الأمم الإفريقية التى ستنطلق 14 يناير الجارى إلا أنه وضح العجز الهجومى وعدم استطاعة المنتخب صناعة فرص عديدة حيث وقف احمد حسن كوكا وحيدًا كرأس حربة فى الشوط الأول ولم يجد أى امداد من وسط الملعب بسبب افتقاد المنتخب صانع اللعب.. ولم يستطع المنتخب الضغط على الخصم وعجز عن اختراق الدفاع التونسى.. وعندما دفع المدير الفنى بكل من محمد صلاح ومحمود عبد المنعم كهربا مع مروان محسن فى الشوط الثانى أصبح للمنتخب شكل هجومى بعض الشئ إلا أن الأستحواذ كان لنسور قرطاج بنسبة كبيرة.. ووضح أن أحمد حسن كوكا أو مروان محسن ليسا على مستوى مركز رأس الحربة لمنتخب مصر الذى سيواجه منتخبات صعبة فى الجابون ويلعب على هدف واحد هو الفوز فى مبارياته.. وبالرغم من ذلك فقد كانت هناك إيجابيات أخرى أهمها التفوق الدفاعى وغلق منطقة المرمى وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس والتفاهم الواضح بين لاعبى قلب الدفاع على جبر الذى تألق بشكل لافت للنظر مع سعد سمير وكان قلب الدفاع أزمة كبيرة للمنتخب فى مباريات سابقة.. وأن كوبر يركز فى المقام الأول على عدم دخول أى هدف فى مرماه ثم يلعب على الهجمة المرتدة ومحاولة احراز هدف.
وكانت مباراة تونس اختبارًا قوى لدفاع مصر كما ظهر كريم حافظ بشكل جيد فى أول مشاركة له مع المنتخب وأصبح بديلًا جيدًا لمحمد عبد الشافى.. ونفس الأمر بالنسبة لعمرو وردة.. وتألق محمود حسن تريزيجيه وأحمد فتحى.. فى حين كان محمد الننى بعيدًا عن مستواه .. وكانت تعليمات الجهاز الفنى للاعبين بضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة وعدم المراوغة غير المجدية وهو ما جعل كوبر مستاء من افراط رمضان صبحى فى الاحتفاظ بالكرة ثم يفقدها بعد ذلك.
 ومن مكاسب مباراة تونس أن لاعبى المنتخب خاضوها بجدية ووضح المنافسة بينهم ورغبة كل منهم فى الدخول ضمن التشكيل الرئيسى للفريق.. وأن كوبر اعطى الفرصة لبعض اللاعبين إلا أنه سيعود للعناصر الأساسية فى  تشكيل المنتخب بأولى مبارياته بالجابون امام مالى يوم 17 ينير الجارى – الثلاثاء – المقبل امثال محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى حيث حصل الأخيران على راحة من المشاركة فى المباراة الودية فى حين شارك الأول لمدة 20 دقيقة.. وكان المدير الفنى قد منح اللاعبين الذين شاركوا  فى اللقاء الودى راحة امس – الأثنين – وخاض باقى اللاعبين مرانهم المعتاد.. ويعود الجميع لتدريب اليوم حيث يقوم كوبر بوضع لمساته النهائية فى مران اليومين القادمين على خطة وطريقة اللعب التى سيخوض بها مباراة مالى.