الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيتو يتصدر استفتاء أساطير كأس أمم إفريقيا

إيتو يتصدر استفتاء أساطير كأس أمم إفريقيا
إيتو يتصدر استفتاء أساطير كأس أمم إفريقيا




أجرت مجلة «فرانس فوتبول» استفتاء عن أساطير كرة القدم فى بطولة كأس الأمم الافريقية قبل انطلاق النسخة 31 من البطولة الأسبوع المقبل بالجابون.
وتساءلت المجلة الفرنسية عن أفضل لاعب فى تاريخ البطولة من بين الكاميرونى صامويل ايتو ومواطنيه روجيه ميلا وروجبير سونج، والغانى عبيدى بيليه الإيفوارى ديدييه دروجبا ومواطنيه يايا توريه والراحل لوران بوكو والنيجيرى ستيفان كيشى ومواطنه فنسنت إنياما والجزائرى رابح ماجر والمصرى عصام الحضرى ومواطنه الراحل محمود الجوهري، والكونغولى مولامبا نداى، والجنوب إفريقى مارك فيش.
وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة الاستفتاء تقدم الكاميرونى ايتو (الهداف التاريخى للبطولة 18 هدفا) فى المركز الأول بنسبة 27% من الأصوات على أسطورة الجزائر رابح ماجر (بطل أمم إفريقيا 1990) الذى حل ثانيا بنسبة 21% من الأصوات.
وحل الكاميرونى روجيه ميلا (بطل إفريقيا 1988) فى المركز الثالث بنسبة 16% من الأصوات قبل الإيفوارى ديدييه دروجبا، والذى لم يفز بلقب البطولة، وجاء فى المركز الرابع بنسبة 13% من الأصوات قبل المصرى عصام الحضرى، حارس مرمى الفراعنة وبطل 2006 و2008 و2010، والذى حل خامسا بنسبة 7% من الأصوات.
وفى مراكز لاحقة حل الغانى عبيدى بيليه فى المركز السادس بنسبة 4% من الأصوات قبل لوران بوكو وروجبير سونج واللذين تساويا فى المركز السابع بنسبة 3% من الأصوات.