الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حفر الشوارع ممنوع فى «المنوفية».. والسلطة لـ«شبكات المرافق»

حفر الشوارع ممنوع فى «المنوفية».. والسلطة لـ«شبكات المرافق»
حفر الشوارع ممنوع فى «المنوفية».. والسلطة لـ«شبكات المرافق»




المنوفية ـ منال حسين

عقدت محافظة المنوفية، اجتماعا للحد من أعمال الحفر العشوائى بالمحافظة، بحضور اللواء عمرو عزمى، السكرتير العام، والدكتور عواد أحمد على، السكرتير المساعد، والمستشار الهندسى للمحافظة، ورئيس مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق، ومدير عام مركز شبكات المرافق، وعدد من القيادات التنفيذية.
وخلال الاجتماع تم التعريف بأعمال مركز معلومات شبكات المرافق، الذى يهدف إلى كشف المرافق فى باطن الأرض وعمل قاعدة بيانات للحفاظ على البنية التحتية للرجوع إليها وقت الضرورة، بالإضافة إلى قيام المركز بعمل محاضر للجهات أو المقاولين المنفذين لأى عملية حفر دون الموافقة الفنية لمركز معلومات شبكات المرافق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
من جانبه أكد السكرتير العام اهتمام محافظ المنوفية بمنع أعمال الحفر بشوارع المحافظة، دون الحصول على الموافقة الفنية من مركز معلومات المرافق وبحضور ممثل عنهم للإرشاد تفاديا لما قد يحدث من إتلاف لشبكات بنية المرافق الأخرى أثناء الحفر وما يترتب على ذلك من إضرار بالمال العام وتعطيل خدمات هذه المرافق.
وشدد على ضرورة قيام الجهات بالتنسيق وتبادل التقارير مع المركز فى بداية كل عام مالى بخصوص المشاريع المدرجة بالخطة، وتضمين العقود وكراسات الشروط بند إلزام المقاول المنفذ لأعمال الحفر بالشوارع الحصول على الموافقة الفنية من مركز معلومات المرافق.