الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإدارية تكشف تعريض حياة المواطنين للخطر لعدم وجود صرف صحى

الإدارية تكشف تعريض حياة المواطنين للخطر لعدم وجود صرف صحى
الإدارية تكشف تعريض حياة المواطنين للخطر لعدم وجود صرف صحى




كتب رمضان احمد

 

بناء على تعليمات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية قامت النيابة الادارية بالمنصورة القسم الثانى بالانتقال لمعاينة انهيار أحد العقارات المنهارة بناحية عزبة الصفيح بالمنصورة والذى راح ضحيته ثمانية أشخاص.
وقد كلف فريق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار ماهر حامد جمعة الوكيل العام وعضوية الاستاذ نبهان عبدالهادى والأستاذ محمود عيسى رؤساء النيابة لأجراء معاينة للعقار المنهار على الطبيعة واستظهار الأسباب والملابسات التى أدت لانهياره.
وقد كشفت المعاينة عن كارثة محققة بتلك المنطقة ناتجة عن عدم تزويدها بشبكة صرف صحى حتى الآن مما نتج عنه وجود عائمة على آبار من الصرف الصحى مما يهدد جميع المساكن بها للانهيار وتعريض حياة المواطنين للخطر.
 وقد تبين للنيابة أن أغلب العقارات بتلك المنطقة تم بناؤها اوائل الثمانينات قبل اصدار القانون رقم 116 لسنة 1983 وأصبحت كتلة سكنية قديمة وعشوائية وقد دخلت للحيز العمرانى بتاريخ 1/1/2010 وتم رفعها من ولاية الزراعة فى غضون عام 2013 وعلى الرغم من ذلك لم يتم التعامل عليها تخطيطيًا ولا تنظيميًا نظرا لعدم اصدار المخططات التفصيلية والاستراتيجية.
وقد رافق فريق النيابة أثناء المعاينة السيد محافظ الدقهلية والسيد المهندس نائب وزير الاسكان للعشوائيات والسيدة مساعد محافظ الدقهلية والسكرتير العام بالمحافظة.