الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل الشراكة بين سعيد حساسين وإيهاب طلعت لإنقاذ «العاصمة» من الإغلاق

تفاصيل الشراكة بين سعيد حساسين  وإيهاب طلعت لإنقاذ «العاصمة» من الإغلاق
تفاصيل الشراكة بين سعيد حساسين وإيهاب طلعت لإنقاذ «العاصمة» من الإغلاق




كتب ـــ محمد قبيصى

 

كشف مصدر بقناة «العاصمة» الفضائية التى يملكها النائب الدكتور سعيد حساسين إن عقد الشراكة المبرم مع رجل الأعمال «إيهاب طلعت» مالك وكالة «بروموميديا» للإعلان سينفذ على أرض الواقع من 15 يناير الجارى. حيث سيصبح طلعت المدير الجديد للقناة والمسئول عن خريطة برامجها بالكامل والإعلاميين الذين سيظهرون على شاشتها.
وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه متحدثا عن كواليس ما يجرى لديهم فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»  إن إيهاب طلعت خلال اجتماعاته بالعاملين بالقناة وعد بعدم رحيل أى منهم والالتزام بحقوقهم المادية كاملة أما فيما يخص الإعلامى جابر القرموطى فكانت آخر حلقة له يوم 4 يناير الجارى حيث اختلف القرموطى على بنود العقد المادية مع الإدارة الجديدة فقرر الرحيل بعد ان استمر فى تقديم برنامجه لمدة 3 أشهر و12 يومًا فقط علما بأن القرموطى خرج فى حلقته الأخيرة وقال: إن هناك حالة لا معقولة فى طريقة إدارة البرامج وهناك إهمال فى حق الفنيين داخل القناة. وهذا الكلام عار من الصحة بحسب المصادر فالاختلاف الرئيسى بين القرموطى وإيهاب طلعت كان على الأمور المادية.
وقالت مصادر إن الخريطة العامة للقناة بالشكل الجديد ستعتمد على تحويل القناة من قناة رأى إلى قناة ترفيهية عامة تعتمد على إذاعة برامج ترفيهية منتجة مسبقا وكشف إيهاب طلعت للعاملين بالقناة أنه ستتم الاستعانة بقناة «mba» الأجنبية وشراء برامجها الترفيهية لعرضها وأيضا قامت شركة «بروموميديا» التى يملكها إيهاب طلعت بالتفاوض لشراء مباريات الدور الثانى من الدورى العام المصرى لعرضها بصورة حصرية.
وقالت المصادر انه طرح من قبل إيهاب طلعت اسم الإعلامى محمود سعد والإعلامية رانيا بدوى لتقديم برنامج «البيت بيتك» وأنه تم التعاقد معهما على أن تكون قناة العاصمة ذات اللوجو الأزرق مخصصة فقط لإعادة برامج قناة العاصمة الرئيسية دون إذاعة أى برامج لايف عليها.  
ومن ضمن مقترحات التطوير بالقناة التى تم الكشف عنها أن يكون بها برنامج توك شو رئيسى حوارى فقط ويكون لسعيد حساسين نصيب فى تقديمه لمدة يوم أو اثنين بجانب نجوم التوك الشو الآخرين وبرنامج مجلة صباحية. فضلا عن برنامج اجتماعى يهتم بكل القضايا.