الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النواب» يطالب بتعديل وزارى.. وينتقد الأداء التنفيذى

«النواب» يطالب بتعديل وزارى.. وينتقد الأداء التنفيذى
«النواب» يطالب بتعديل وزارى.. وينتقد الأداء التنفيذى




كتبت - فريدة محمد

دعا نواب لإجراء تعديلات وزارية على بعض الحقائب، منتقدين الأداء ويأتى ذلك على خلفية تقديم الحكومة لتقرير نصف سنوى يشرح الأداء الذى قامت به خلال المرحلة السابقة، ليقوم البرلمان عبر لجانه بمهمة التقييم.
وقال صلاح حسب الله القيادى بتحالف دعم مصر: «إن الحكومة أرسلت تقريرها حول الإنجازات ونرى ضرورة إجراء تعديل وزارى، لأن الأداء ليس على المستوى المطلوب، وطالبنا رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بهذا المطلب فى وقت سابق، مضيفًا: «يجب إجراء تغيير ما يقرب من ١٠ لـ١١ حقيبة وزارية».
ومن جانبه طالب هشام عمارة عضو المكتب السياسى لدعم مصر، بتعديل وزارى لأن هناك قصورا فى أداء الحكومة ولدينا سلبيات كثيرة على أن يشمل التعديل الوزارى المجموعة الخدمية، مثل التموين والزراعة، منتقدًا عدم وجود تنسيق بين الوزارات فيما يتعلق بالاستيراتيجية الزراعية لسد فجوة الغذاء بمصر والتنسيق بين أعضاء الحكومة التى تعمل فى جزر منعزلة بحسب قوله، منتقدًا فى ذات الوقت أداء وزارة الصحة بقوله: «لم تستطع حل المشكلات حتى الآن».
وأكد النائب د. أيمن أبوالعلا القيادى بحزب المصريين الأحرار، نحتاج رؤية وسياسات وهذا أهم من الأشخاص، موضحًا أن الحكومة لم تستطع السيطرة على الأسعار أو مراقبة السوق، وكان عليها وضع رؤية قابلة التطبيق على أرض الواقع. وأوضح أبوالعلا أن التعديل الوزارى يجب أن يتضمن رؤية واضحة للوزراء الجدد، لأن تغيير الفكر أهم من تغيير الأشخاص، ولابد من رؤية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، وليس بالوعود فقط.
تفاصيل صـ4