الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابطة الأندية الأوروبية تشعر بالأسف من قرار الفيفا

رابطة الأندية الأوروبية تشعر بالأسف من قرار الفيفا
رابطة الأندية الأوروبية تشعر بالأسف من قرار الفيفا




رفضت رابطة الأندية الأوروبية «ايكا» القرار الذى اتخذه مجلس الفيفا، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة فى كأس العالم إلى 48 فريقًا، بدءًا من بطولة 2026.
وقال بيان للرابطة: «إننا لا نرى مزايا لتغيير الشكل الحالى المؤلف من32 فريقًا، والذى ثبت أنه الصيغة المثالية من جميع وجهات النظر».
وأضاف: «هناك شكوك أيضًا حول الحاجة الملحة للتوصل إلى مثل هذا القرار الهام، مع تبقى 9 سنوات حتى يصبح معمولاً به، دون الإشراك السليم من جانب المعنيين الذين سيتأثرون بهذا التغيير».
وأوضح البيان: «نحن نفهم أنه تم اتخاذ هذا القرار بناء على أسباب سياسية، وليس رياضية، وتحت ضغط سياسى كبير، وهو أمر ترى (ايكا) أنه يدعو للأسف».
وتابع «هناك أيضًا مخاوف من أن الصيغة الجديدة للمجموعات التى تضم 3 فرق يمكن أن يؤدى إلى تواطؤ بعض الفرق خلال المباراة الأخيرة لها فى دور المجموعات من أجل ترجيح كفة فريق بعينه من المجموعة نفسها فى الصعود للدور التالي».
ورغم أن «الفيفا يعتقد أن العدد الحالى من الملاعب المستضيفة للمونديال، التى تبلغ 12 ملعبًا ليس هناك حاجة إلى زيادتها، فإن البنية التحتية الإضافية اللازمة لاستضافة 48 فريقًا يعنى أن عددا أقل من البلدان، ستكون قادرة على استضافة البطولة.
ويعتبر ملف أمريكا الشمالية، الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، الملف الأوفر حظا لاستضافة مونديال 2026، مع خروج أوروبا وآسيا من المنافسة؛ بسبب استضافة النسختين المقبلتين من البطولة.