الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات العراقية تستعيد 80% من مناطق الموصل

القوات العراقية تستعيد 80% من مناطق الموصل
القوات العراقية تستعيد 80% من مناطق الموصل




الموصل - وكالات الأنباء

 

أعلن متحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب العراقية، أبرز القوات المقاتلة ضد تنظيم «داعش» فى الموصل، سيطرة القوات العراقية على نحو 80 بالمائة من الجانب الشرقى للمدينة.
وتعد مكافحة الإرهاب أبرز القوات المشاركة فى إطار عملية واسعة انطلقت منتصف أكتوبر الماضي، لاستعادة السيطرة على الموصل، ثانى مدن العراق وأكبر معاقل الجهاديين فى البلاد.
ونقلت وكالة فرانس برس عن صباح النعمان المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب قوله: «يمكننا القول إننا استعدنا (السيطرة) على 80 و85 » من الجانب الشرقى للموصل.
ويشارك عشرات الآلاف من المقاتلين فى تنفيذ العملية بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة «الدولة الإسلامية».
واستعادت القوات الأمنية خلال المرحلة الأولى من العملية السيطرة على مناطق واسعة حول الموصل، لكن المعارك باتت بعدها أكثر شراسة بسبب مقاومة الجهاديين داخل مدينة الموصل.
وبعد هدوء فى العمليات، صعدت القوات العراقية بإسناد جوى واستشارى إضافى من قوات التحالف وتمكنت من تحقيق تقدم مع بداية العام الحالى.
وتمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من تحقيق تقدم واستعادة السيطرة على مناطق جديدة والوصول لأول مرة إلى نهر دجلة، الذى يقع فى قلب المدينة ويقسمها  إلى شطرين.