السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المهن التعليمية» تحصل على حكم قضائى يوفر لميزانيتها مليونى جنيه

«المهن التعليمية» تحصل على حكم قضائى يوفر لميزانيتها مليونى جنيه
«المهن التعليمية» تحصل على حكم قضائى يوفر لميزانيتها مليونى جنيه




كتبت ـ هبة سالم

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين، ضرورة المراجعة الدقيقة لجميع المستندات والملفات قبل صرف أية مبالغ من النقابة، مشيرًا إلى أن ما حققته النقابة فى هذا الشأن خلال الفترة الماضية والحالية حصيلة جهد ومتابعة وتوجيه دقيق.
جاء ذلك خلال حضوره اجتماع المكتب التنفيذى للنقابة العامة الذى انعقد برئاسة إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة ورئيس المكتب التنفيذى، وعضوية  كل من محمد عبدالله أمين عام النقابة العامة، وحامد الشريف أمين عام مساعد النقابة العامة، ومديرى الإدارات بالنقابة العامة.
ومن جانبه أوضح إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة، أنه سيتم عقد اجتماع شبه دورى مع كل العاملين بإدارات النقابة المختلفة من أجل مد جسور الثقة والحوار المتبادل والإستماع إلى كل متطلبات العاملين وأفكارهم فيما يخص تطوير العمل والتطلعات المستقبلية لإنجاح المنظومة النقابية، مشيرًا إلى أنه تم لأول مرة عمل نموذج لتقييم أداء العاملين بإدارات النقابة، مطالبًا بإلتزام الدقة فى كتابة هذه النماذج.
وأضاف وكيل أول النقابة العامة أنه يجرى التواصل بشكل مستمر مع بنك الإسكان والتعمير لحل أية مشكلات خاصة بصرف دفعة المعاشات، مؤكدًا أهمية صرف العمولة للإدارات التعليمية دون طلب من النقابة الفرعية، وذلك بعد التأكد من دخول مستحقات النقابة من الاشتراكات لحساب النقابة العامة، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على أهمية حساب اشتراكات الأعضاء ومراجعتها بدقة.
وأشار شاهين إلى أن إدارة الشئون القانونية بالنقابة نجحت فى الحصول على حكم قضائى بعدم أحقية المدارس الخاصة فى استرداد نسبة الـ2% التى كانت تخصم من مصروفات الطلاب بتلك المدارس - قبل الحكم بعدم دستورية القانون رقم «109» والذى كان يقضى بخصم نسبة 2% من مصروفات طلاب التعليم الخاص لصالح النقابة - وبالتالى تم توفير ما يقرب من 2 مليون جنيه للنقابة.
وفى سياق آخر أكد الزناتى، أن النقابة قامت بتدريب نحو 13 ألف معلم على أيدى مدربين محترفين ومعتمدين فى عدد من محافظات الجمهورية من خلال مبادرة «المعلم المحترف» وذلك تحت عنوان: «المعلم يستحق أن نذهب إليه».
وأوضح الزناتى أن تدريب المعلمين والمعلمات يتم من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها، مشيرًا إلى أن هناك إقبالا غير مسبوق على تلك الدورات نظراً لأهميتها وفاعليتها.
وأضاف نقيب المعلمين أن النقابة وقعت بروتوكول تعاون مع البورد البريطانى لتدريب المعلمين من خلال مبادرة «معلم أفضل»، وسيتم بدء التدريب فى محافظة القاهرة خلال الأسبوع المقبل، ثم فى بقية محافظات مصر، معربًا عن أمله فى أن يتم تدريب 30 ألف معلم خلال العام الحالى.